أوضح ديان لوفرين رأيه تجاه الانتقادات العنصرية التي تعرض لها صديقه، نجم ليفربول محمد صلاح، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال لوفرين في تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد" المصرية: "الأزمة بالنسبة لي أنني من كرواتيا وألعب في إنجلترا، الأمر كان صعبًا بالنسبة لنا، خاصة أننا فزنا على إنجلترا في نصف نهائي كأس العالم في روسيا".

وأضاف: "لم قدروني كلاعب مهم، ومن ضمن أفضل اللاعبين في ليفربول، أعتقد أنني قدمت مستوى جيد في 2019، لكن رغم ذلك فإن المحليين الإنجليز سخروا مني، لذلك انتقمنا".

وواصل: "بنسبة 100% تعرض محمد صلاح لنفس ما تعرضت له، هذه حقيقة لا يمكن تغييرها، قد يكون الأمر جيدًا بالنسبة لـ صلاح، لأنه نجح في استغلال هذا الغضب ضدهم، وأظهر إمكانياته على أرض الملعب، وأثبت أنه الأفضل".

ورحل لوفرين عن ليفربول، وانتقل إلى زينيت سان بطرسبرج.

اقرأ أيضًا.. لوفرين عن علاقة محمد صلاح وماني: مو يلوم نفسه وليس الآخرين!

وعندما سُئل عمن سيكون الصديق المُقرب لـ صلاح، أجاب لوفرين: لا يوجد أحد، لوفرين واحد فقط، هو يستحق حب شعبه ويعطي صورة جيدة عن بلده، هو ليس شخصًا أنانيًا، لا يهتم بالأمور المادية، فقط يهتم بالتبسم في وجه الآخرين، وأن يغير العالم للأفضل".

وتابع: "أنا لا أنظر له فقط على أنه نجم الفريق، ولكن أنظر إليه على أنه صديق يهتم بزملائه وناديه وبلده ويهتم بشعبه في مصر، وأراه صديقًا ونجمًا خارق للعادة".

وأوضح مازحًا: "صلاح دفع لكل السيارات المتواجدة مقابل البنزين ولكنه لم يدفع لي، كما أنه لم يدفع ثمن قهوتي ولو لمرة واحدة وكانت هذه مفاجأة بالنسبة لي، كنا نلعب تنس طاولة معًا، لكني رقم واحد ولدي لقب في منزلي".