تحدث المهاجم الأنجولي أمادو فلافيو، لاعب الأهلي الأسبق، عن مباريات الديربي أمام الزمالك، وذلك قبل انطلاق القمة 120، المقرر لها السبت المقبل.

وقال فلافيو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "مواجهة الأهلي والزمالك دائمًا قوية، حتى وإن كان الأبيض ليس في أفضل حالاته، فهو لم يكن يستسلم بسهولة، ومواجهته الأصعب".

وأضاف: "طوال أربع سنوات مع الأهلي ربحنا كل المباريات أمام الزمالك، وخسرنا لقاء واحد بعد ضمان بطولة الدوري، والفريق الأساسي لم يشارك في هذه المباراة وقتها".

واستكمل: "أفضل هدف لي في مرمى الزمالك كان عام 2006، وكان يوم عيد ميلادي، وفزنا وقتها 3-1 وأحرزت هدفين، ولم أشعر بالخوف من مباريات الزمالك، وكانت هناك مساحات للعب".

وتابع: "كان دائمًا يراقبني مدافع صعب في مباريات القمة، وفي مباراة من المباريات كان يراقبني داخل منطقة الجزاء وهربت منه في عرضية من ركلة ركنية، وسجلت هدف وحارس مرمى الزمالك عنفه جدًا، أعتقد أنه عمرو الصفتي".

وعن أفضل اللاعبين في الزمالك خلال فترة لعبه: "كان يضم لاعبين كبار، مثل عمرو زكي وشيكابالا، وقائد الفريق حازم إمام كان لاعبًا ممتازًا".

واستطرد: "إذا كان عرض علي الزمالك الانضمام له بعد الرحيل عن الأهلي، لا أدري ماذا سيكون قراري وقتها، ولكن من الصعب أن ألعب في النادي المنافس".

واختتم: "أفضل لاعبي الزمالك حاليًا والذي سيمثل خطرًا على الأهلي في القمة هو طارق حامد قلب الفريق، لاعب يشارك في الدفاع والهجوم وتأثيره قوي في الملعب".