عبر أسطورة منتخب هولندا ونادي برشلونة السابق، رونالد دي بور، على تعيين مواطنه، رونالد كومان، مديرًا فنيًا للعملاق الكتالوني.

وأعلن نادي برشلونة يوم أمس، الأربعاء، رسميًا التعاقد مع كومان لمدة موسمين مقبلين، لينتهي عقده داخل قلعة "كامب نو" في يونيو 2022.

اقرأ أيضًا.. ميسي يتخذ قرارًا لحسم مستقبله بعد تعيين كومان في برشلونة

رونالد كومان

وتحدث دي بور عن الأمر في إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية، وقال: "حلم تدريب برشلونة كان دائمًا ما يراود كومان، وفي النهاية جاءت له الفرصة واعتقد من المنطقي ألا يريد الانتظار أكثر من ذلك".

وتابع: "برشلونة لم يفز بأي شيء في الموسم الحالي، وكل ما يريده الفريق هو تحسين عقلية الفوز لدى اللاعبين، ولكن عليهم اتخاذ بعض القرارات المهمة بشأن اللاعبين الذين يجب عليهم مغادرة النادي".

وأضاف: "بالنسبة لي، هي مهمة صعبة للغاية بالنسبة للمدرب ولكن لدي ثقة كبيرة في كومان لأن لديه أفكار واضحة ويريد تطبيق أسلوبه الذي يتميز بالاعتماد على الهجوم".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن كومان يشبه كثيرًا فان خال من بين مدربين برشلونة السابقين، صريح وواضح في قراراته ويثق في خططه ولاعبيه".

وعن مستقبل ميسي: "لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم، البعض يركز على مستواه أمام بايرن ميونخ، ولكن ليو قدم مباريات رائعة كثيرة هذا الموسم، وعلى كومان تكوين فريق قوي وعلى رأسه ميسي".

وأتم: "اعتقد أن الاعتماد على ميسي فقط أمر خاطئ، عندما كان نيمار متواجدًا بالفريق، كان المنافس لا يفكر في كيفية إيقاف ميسي فقط، وهو ما يحدث حاليًا، لذلك على برشلونة البحث عن التعاقد مع لاعبين آخرين يمكنهم إحداث الفارق".