يعود الحكم الكرواتي إيفان بيبك للظهور في مباريات الدوري المصري، عندما يتولى إدارة لقاء القمة المقبل بين الأهلي والزمالك مساء السبت المقبل، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويتواجه الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة 21 من المسابقة المحلية، خلال المواجهة التي تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

طالع | مصدر في الزمالك يروي لـ بطولات تفاصيل ما حدث بين فرجاني ساسي وحازم إمام في مران اليوم

ويتربع الأهلي في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 56 نقطة، بينما يقع الزمالك في المركز الثاني ولديه 39 نقطة.

وفي السطور التالية يرصد لكم موقع "بطولات" أبرز المعلومات عن الحكم الكرواتي إيفان بيبك ..

ولد إيفان بيبك في 30 مايو 1977، ويحمل الشارة الدولية في التحكيم منذ عام 2003، وكان ضمن المرشحين للتحكيم في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، قبل أن يتم استبعاده.

كما شارك الحكم الكرواتي في إدارة المباريات خلال 24 بطولة مختلفة، أبرزهم دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس العالم للشباب ومباريات دولية، والظهور بشكل مكثف في الدوري السعودي خلال المواسم الماضية.

ويمتلك بيبك في سجله التحكيمي احتساب 41 ضربة جزاء، بجانب إشهار 572 بطاقة صفراء، و41 حالة طرد مباشر خلال 172 مباراة دولية تولى إدارتها.

وتولى بيبك إدارة مباراة وحيدة لمنتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا، خلال البطولة التي أقيمت في القاهرة خلال عام 2009، وشهد على سقوط الفراعنة أمام باراجواي بنتيجة 2-1 ضمن مباريات دور المجموعات.

الحكم الكرواتي ايفان بيبك

وكان الظهور الأخير له في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري، عندما أدار مباراة دينامو كيف أمام كلوب بروج في المرحلة التمهيدية الثالثة من المسابقة، كما أنه أدار مباراة ريال مدريد وشاختار في دور المجموعات من البطولة ذاتها خلال عام 2015.

وظهر إيفان بيبك للمرة الأولى في الكرة المصري خلال إدارة لمباراة القمة رقم 100 بين الأهلي والزمالك خلال موسم 2007/2008، والتي انتهت بفوز الأحمر بهدف وحيد أيقوني لـ محمد أبو تريكة في مرمى محمد عبد المنصف ببراعة، بعدما انفرد به وسددها فوق تجاه المرمى مباشرة.

هدف أبو تريكة في عبد المنصف موسم 2007

وجاء الظهور الثاني للحكم الكرواتي خلال الموسم الماضي، عندما أدار مباراة الأهلي وبيراميدز، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف وحيد دون رد سجله البرازيلي كينو.