رد المعلق الرياضي مدحت شلبي على الانتقادات التي تعرض لها عقب تعليقه على مباراة الأهلي والزمالك التي أقيمت مساء السبت الماضي.

وكان مدحت شلبي قد تعرض لانتقادات لاذعة بعد تعليقه على مباراة القمة الـ120، التي انتهت بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف، كما اتهم بعدم الحيادية.

 مدحت شلبي يفسر الجُملة التي رددها في تعليقه على مباراة الأهلي والزمالك

وقال مدحت شلبي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "أراء طارق يحيى وإسماعيل يوسف بإنني تحيزت ضد الزمالك تسير مع مواقع التواصل الاجتماعي، لإرضاء جماهير النادي".

وأضاف: "السوشيال ميديا لا تؤثر علي إطلاقًا، أنا أخاطب ملايين الملايين في القمة وبالتالي لا أقف عند جماهير السوشيال ميديا".

وواصل: "البعض فسر اطلاق اسم طرزان على طارق حامد بأنه لاعب مؤذي! إطلاقًا، أنا قلت إن طارق حامد أعظم لاعب في مركزه، ثم من هو طرزان؟ شخصية قوية ويحبه الجميع ويدافع عن الجميع، من يرى أنني تحاملت على الزمالك يعود إلى تعليقي على تألق مصطفى محمد بعد هدفه، عندما أكدت أنه سوف يكون مستقبل منتخب مصر".

وتابع: "حقيقة ما تردد حول غضبي من خسارة الأهلي أمام الزمالك، أقولها بمنتهى الصراحة، سواء الأهلي خسر 3 أو الزمالك خسر 3 أشعر بالحزن، بالتأكيد أغضب من خسارة الفرق الكبيرة لإن هذه الهزائم الكبيرة لا تليق بها ولا أحب أن أراهم مقهورين".

وأتم متحدثًا عن موقفه من انتقاد المجلس الأعلى للإعلام بعد تعليقه في مباراة القمة على لقطة سقوط محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك: "نحاول وضع اللاعبين على الطريق الصحيح من خلال التعليق، ومن حق المجلس الأعلى للإعلام أن يوضح ملاحظاته وعلينا الالتزام بها".

واختتم: "في أي مباراة أوروبية لا نرى حارس مرمى يسقط على الأرض لإهدار الوقت، ومن ثم وجب عليّ الحديث عنها، انا أحاول صنع عملية إرشاد للاعبين لتجنب مثل هذه الأمور ولكن بطريقتي".