تحدث توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدف دون رد، أمام بايرن ميونخ الألماني.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تصريحات توخيل التي أشاد فيها بفريقه وبلاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال توخيل: "لقد قدمنا ​​كل شيء، تركنا قلوبنا وكل شيء آخر على أرض الملعب، يمكنك توقع ذلك في المباراة النهائية، ولكن لا شيء أكثر، لا يمكننا التحكم في النتيجة، اعتقدت مسبقًا أن الهدف الأول قد يقرر مصير هذه المباراة".

وأضاف: "كل ما افتقدناه هو الهدف الأول، أتيحت لنا الفرص وسجل بايرن، أنا مقتنع بأنه إذا سجلنا الهدف الأول، فسنكون قد فزنا في نفس المباراة 1-0، لقد مررنا بلحظات قوية للغاية وأخرى كان علينا أن نعاني فيها،  نريد أن يسجل كيليان مبابي ونيمار دائمًا، لكن لا يمكنك طلب ذلك ".

اقرأ أيضًا.. توخيل: أرحب بانتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

وتابع توخيل: "أنا فخور لأن نيمار لعب مباراة أخرى أظهر فيها قدراته وعقليته المذهلة، أما بالنسبة لمبابي فقد كان الأمر صعبًا لأنه تعرض لإصابة كبيرة وغاب عن الكثير من الدورات التدريبية، إنها معجزة إنه كان معنا".

وأكد: "خلال الأسابيع القليلة الماضية، أظهرنا كل ما هو ضروري للفوز بكل لقب، في كرة القدم عليك أن تقبل أن الحظ يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في المباراة، كانت لدينا فرص ولم نكن نسجل، لكن لا يمكننا القول أن هذا خطأ أحد".

وأتم الألماني: "من الضروري إذا أردنا الحفاظ على نفس المستوى أن نتقدم مرة أخرى، يجب أن تستمر، هذا المستوى ضروري، أظهرنا مرة أخرى أنه يمكننا التنافس مع أفضل الفرق في أوروبا بهذه العقلية والسلوك، بالإضافة إلى موهبتنا، نحن فريق قوي، يمكننا أن نفخر بذلك، لا يمكننا أن نقلق كثيرًا لأننا على ما يرام وسنواصل العمل".