تحدث إبراهيم حسن مدير لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، عن مباراة القمة 120 التي أقيمت مساء السبت، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "الزمالك كان يحضر أكثر من الأهلي، أشعر أنه رينيه فايلر كان يريد أن ينفذ شىء ولكن لم يصل لعقول اللاعبين، ولم يستوعبوا التعليمات، وطريقة لعبه كانت بها أخطاء كثيرة، فقد كان هناك خللا دفاعيا، وهذا يحدث لأول مرة في مباريات القمة".

وأضاف: "كانت هناك أخطاء ساذجة جدًا من الأهلي، في الهدف الثاني هناك خطأ كبير من ياسر إبراهيم بجانب عدم تغطية من عمرو السولية لمصطفى محمد فأعطى له الفرصة أن يستلم الكرة ويلف ويسدد، دفاع الأهلي كان سيئا وأخطاءه كانت كثيرة جدًا".

وأردف: "محمد هاني وعلي معلول كان عليهما ضغط كبير جدًا، ولا يوجد تغطية لأي لاعب من وسط ملعب الأهلي أو الجناحين، هذا الثنائي ظُلم لعدم وجود المساندة".

طالع | مدرب الزمالك: لم أتخيل الفوز على الأهلي.. ولا نريد مواجهته في نهائي إفريقيا

وواصل: "فايلر لم يقرأ المباراة بشكل جيد وأخطأ في تشكيل المباراة، وفي المقابل الزمالك لعب بهدوء وحقق نتيجة جيدة، وهذا حدث في السوبر بالإمارات".

وأردف: "توقعت أن الأهلي لن يفوز بالمباراة، هناك عوامل غير منضبطة بجانب الأزمات، وآخرها أزمة رمضان صبحي التي أثرت بالسلب على اللاعبين وتركيزهم، هناك مشاكل كثيرة جدًا على الساحة، كأزمتي أحمد فتحي وشريف إكرامي، هناك جدل كبير".

وواصل: "موقفنا أنا وحسام حسن مع النادي الأهلي يختلف عن موقف أحمد فتحي ورمضان صبحي، الأول ليس ابنًا للنادي بل أتى من الإسماعيلي، ورمضان تربى في الأهلي، وعندما عُرض علينا أنا وأخي العودة للأهلي من سويسرا تركنا أوروبا والفارق المادي الكبير وعدنا، عندما أحصل على 600 جنيه راتب شهري في الأهلي غير عندما أحصل على 10 آلاف دولار في سويسرا.

وتابع: "أنا وحسام حسن فضلنا الأهلي على الأموال والاحتراف الأوروبي، الولاء لدى اللاعبين أصبح غائبًا، وأصبحوا يفضلون الملايين، أقول لرمضان صبحي لو ستأخذ 40 مليون في الأهلي و80 مليون في ناد آخر استمر في الأهلي، قيمة الأهلي كبيرة جدًا، عمرك 23 سنة وأمامك مستقبل كبير، وأكيد رمضان استشار الكثير، ومن بينهم شريف إكرامي".

ووجه ابراهيم حسن سؤالًا لـ إكرامي الشحات، قائلًا: "هل لو كان نجلك شريف ما زال لاعبًا أساسيًا في الأهلي، هل كان رمضان سينضم لبيراميدز؟، انا وأخي لم نساوم الأهلي، ولو عاد بنا الزمن وكنت في موقف رمضان صبحي لاخترت الأهلي".

وتطرق إبراهيم حسن للحديث عن مهاجم الأهلي مروان محسن، قائلا: "يحدث في الكرة أن المهاجم يعتقد أنه أتى من التسلل، وهذا عيب منه حتى لو تسلل يكمل على الكرة، ولو الحكم أطلق صافرته فقد فعلت ما عليك".

وتابع: "رسالة لجمهور الأهلي لا تقسو على مروان محسن وأتمنى أن يهدأ الناس عليه، هو لاعب جيد ولكن لدي إحساس أن الأهلي ليس مكانه المناسب".

وواصل: "أرى أن عليه ألا يضيع الوقت وأن ينضم لناد آخر سواء داخل مصر أو خارجها، مستحيل أن يستمر في الأهلي بعد كل ما يحدث، والهجمة التي أخطأ فيها أمام الزمالك ليست السبب الرئيسي في الخسارة، الأهلي خسر بسبب فكر فايلر وتشكيله، والزمالك لعب بذكاء".

واختتم: "هزيمة الزمالك وارد أن تكون فرصة للأهلي قبل بطولة إفريقيا من أجل تصفية المشاكل، والتركيز على تدعيم الفريق في قلب الدفاع والظهير الأيمن وطرفين المهاجمين، لكي يكون بالقوة اللي ينافس بها على كل البطولات".