كشف أمير عبد العزيز، المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الزمالك، كواليس الفوز على الأهلي في مباراة القمة التي أقيمت مساء السبت الماضي، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

وقال أمير عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "الأهلي لم يحاول التعديل من أسلوب لعبه في الشوط الأول، وكارتيرون طلب من اللاعبين اللعب على المساحات خلف علي معلول ومحمد هاني".

وأضاف: "كان لدينا قلق من أليو بادجي وقلق أكثر من اللاعبين القادمين من الخلف، عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، لأنهم يجيدون التسديد بشكل جيد على المرمى، وتفاجئنا باصابة لاعبنا يوسف أوباما بشد في العضلة الأمامية".

وأردف: "تعمدنا التراجع وإعطاء الأهلي فرصة للسيطرة على وسط الملعب وعلى الأطراف، ولكن كان لدينا تحولات هجومية وفرص جيدة، كما أن مصطفى محمد سجل هدفًا عالميًا، اللاعب لديه ميزة في الكرات العالية وقادر على الاستلام بصدره، عندما استلم مصطفى الكرة كان يجب على ياسر إبراهيم مدافع الأهلي أن يقترب في اتجاه الكرة ولا يبتعد، مصطفى محمد لاعب مميز ولا بد ان يخوض تجربة الاحتراف لكي يفيد المنتخب، وهو حصل على وعد من مرتضى منصور حال الفوز ببطولة إفريقيا والفوز على الأهلي، سيحترف".

وواصل: "لم أتخيل أننا سنفوز 3-1 على الأهلي، ولكن كان لدي شعور كبير أنني سنحقق المكسب، وأكبر خطأ سقط به المارد الأحمر هو أنه هاجم الزمالك، يجب أن يكون لديه حذر كبير جدًا، لاعبي الزمالك في الجزء الهجومي ووسط الملعب يمتلكون سرعات جيدة جدًا، فكان يجب أن يكون الأهلي حذرًا أكثر من ذلك".

طالع | مصطفى محمد: هدفي في الأهلي كان بسبب خطأ المقاصة.. وزواجي لم يؤثر عليّ

وتابع: "طالما هناك مباريات والدوري لم يُحسم فنحن ننافس على الدوري، ونأخذ كل مباراة على حدة، وتركيزنا على تحقيق الثلاث نقاط، ولكن المنافسة على الدوري بعيدة".

وكشف: "الزمالك لا يحتاج لوجود رمضان صبحي في الموسم المقبل".

وأتم مدرب الزمالك: "لا أفضل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أريد مواجهة الوداد المغربي، مواجهة الأهلي ستكون صعبة، وستكون هناك مشاكل كبيرة جدًا خاصةً إذا أقيم اللقاء في القاهرة، لو لعبنا في الخارج لا يوجد مشكلة، لذلك أفضل الوداد".

واستطرد: "أصعب مباراة خاضها الزمالك هذا الموسم كانت أمام الترجي في السوبر الإفريقي، وأفضل صفقات الزمالك هذا الموسم هم أشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل ومحمد أوناجم، على الترتيب".

واختتم: "أتمنى وجود عبد الله السعيد في الزمالك، وأتمنى عدم رحيل فرجاني ساسي ويوسف أوباما، ونحتاج تدعيم في مركز الظهير الأيسر".