أجرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، حوارًا مع قناة ناديه الرسمية للحديث عن عودته إلى "كامب نو" ومناقشة موقف بعض اللاعبين مثل ليونيل ميسي وفرينكي دي يونج.

ووقع كومان على عقد تدريب برشلونة لمدة موسمين، ينتهي في يونيو 2022 بعد إقالة كيكي سيتين، عقب الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونخ 8-2 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. كومان يبلغ ألبا بموقفه من الاستمرار في برشلونة

وجاء الحوار كالتالي:

كيف كانت العودة إلى برشلونة؟

كومان: "برشلونة بمثابة بيتي، عندما عدت إلى المدينة من قبل، كان هناك شيء مفقود، لأنني لم أكن هنا للعمل، الآن أصبحت مدربًا وهذا يجعلني سعيدًا للغاية".

وتابع: "سواء كنت مدربًا أو لاعبًا، عليك أن تعرف بأنك في أفضل نادٍ بالعالم ولا شيء أفضل منه، نحن جميعًا محظوظون لكوننا جزءًا من هذا النادي".

رونالد كومان ويوهان كرويف

وماذا عن تأثرك بأسلوب يوهان كرويف؟

كومان: "تعلمت من كرويف الكثير، خاصة خلال فترة وجودنا كفريق الأحلام بنادي برشلونة، لم أتعلم فقط أن أكون لاعبًا بشكل أفضل بل على الصعيد التدريبي".

حدثنا عن كومان المدرب؟

رونالد: "أعتمد على الانضباط والتنظيم في فريقي، أحب السيطرة والاستحواذ وهذا ما تتميز به الكرة الهولندية".

وأضاف: "أحب عقد الاجتماعات مع اللاعبين وأن أكون صريحًا، هذه هي صفات المدرب الجيد أن يكون قريبًا من جميع اللاعبين".

ليونيل ميسي

وعن ليونيل ميسي؟

"لمن دواعي سروري أن يكون هناك لاعب مثل ميسي في برشلونة، نحتاج إليه وسوف تساعدنا إمكانياته على التطور".

وواصل تصريحاته: "لا يمكن مقارنتي به، لقد سجل أهدافًا أكثر مني في الركلات الحرة، لقد كنت في برشلونة لمدة 6 مواسم فقط، ولكن من المهم أن نمتلك لاعبًا مثله يجيد الركلات الحرة والجزاء".

وفرينكي دي يونج؟

كومان: "لاعب رائع ومازال صغيرًا، قدم أداءً جيدًا حتى الآن مع برشلونة، ليس من السهل أن يأتي لاعب شاب إلى برشلونة ويشارك في المباريات بتلك الصورة، لذلك أعتبره مستقبل النادي في السنوات المقبلة".