انتهت قبل قليل مباراة الأهلي والاتحاد المثيرة، والتي أقيمت في نهائي بطولة كأس مصر لكرة السلة، بفوز الفريق السكندري.

وحسم فريق الاتحاد السكندري - تحت القيادة الفنية لأحمد مرعي - المواجهة المثيرة بنتيجة 76-73، ليحسم بطولة كأس مصر لكرة السلة.

شهدت المباراة إثارة وندية بين الفريقين، حتى أن فارق النقاط اتسع لصالح الأهلي في بداية اللقاء، ثم عاد وعوض ووسع الفارق فريق الاتحاد السكندري، وحاول المارد الأحمر العودة في النتيجة، إلا أن بسالة لاعبي الاتحاد حالت دون ذلك.

الاتحاد كان قد أنهى الفترة الأولى متقدمًا بنتيجة 20/25، قبل أن يوسع الفارق في الفترة الثانية ليُنهيها بنتيجة 36/49، ويواصل تقدمه حتى النهاية، مع محاولات الأهلي للعودة في النتيجة. 

وكان الاتحاد السكندري قد نجح في إقصاء سموحة من نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 89-66، فيما وصل الأهلي إلى النهائي بعد الفوز على سبورتينج بنتيجة 77-69.

طالع | مودي الجارحي لـ بطولات: "هنموت نفسنا" في نهائي كأس مصر من أجل جماهير الأهلي

بينما وصل الأهلي للنهائي رقم 5 على التوالي في الخمس سنوات الأخيرة، ولكنه فشل في تحقيق اللقب في 3 مرات، وحصده في مرة واحدة في الأربع سنوات الأخيرة.

بهذا الفوز يعلي فريق الاتحاد السكندري رصيده من بطولات الكأس المحلية إلى 12 لقبًا، إذ حقق 11 كأسًا قبل اليوم، كان آخره في موسم 2011-2012.

فيما فشل الأهلي في الوصول للقب الحادي عشر، إذ دخل اللقاء وفي جعبته 10 كؤوس محلية، كان آخرهم موسم 2017-2018.

يُذكر أن سموحة كان قد حقق المركز الثالث في البطولة على حساب سبورتنج بنتيجة 57/64.

مباراة الأهلي والاتحاد في نهائي كأس السلةمباراة الأهلي والاتحاد في نهائي كأس السلةمباراة الأهلي والاتحاد في نهائي كأس السلة