علق شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق على خسارة فريقه أمام الزمالك في مباراة القمة التي أقيمت يوم السبت الماضي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وخسر الأهلي من الزمالك 3-1 في مباراة القمة ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري.

وقال شريف إكرامي خلال استضافته ببرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "هي كرة قدم وارد الخسارة لأنك لن تفوز دائما، ولكن هنا الناس (ما بتصدق) يحدث شيء للبطل وتفتح ملفات أخرى، الوضع غريب جدا حول الفريق وهذا يشعرك بتصيد أو ينتظرون فرصة معينة لينالوا من الأهلي".

وأضاف: "هناك مباريات لها عواقب وأبعاد نفسية ولكن عندما تقيم فالتقييم يكون إجمالي وليس بمباراة، الأمر يختلف لو كان الأهلي متأخر في الدوري أو إفريقيا، لكن الحقيقة أن الفريق في حالة صعود ويسير بشكل جيد بالتالي ما هو المبرر، الموضوع الآن مبالغ فيه".

وواصل: "انا لا أشكك في أي شخص يتحدث عن الأهلي، ولكن الواقع أن هناك تعصب غير طبيعي وعدم وجود جماهير بجانب ظهور السوشيال ميديا وتأثيرها الكبير جدا، وبالتالي بعد أي خسارة الأمور لا تهدأ وينتظر الجميع الإخفاق حتى يتحدثون في ملفات أخرى بعيدا عن كرة القدم، كل ما يقال بسبب خسارة مباراة واحدة والسؤال هل ذلك سيؤثر على الفريق أم لا؟".

وتابع: "وارد أن تكون حالة الزمالك مختلفة عن الأهلي في هذا اليوم، كنا خاسرين في سنوات كثيرة ببطولة الكأس ومتأخرين في الدوري ورغم ذلك فزنا بالسوبر".

وتابع: "انا منتمي للأهلي وأعتبر نفسي لاعب في الفريق بعيدا عن أي بيانات، مازلت أشعر أنني معهم وبالتأكيد سينتهي هذا الشعور برحيلي إلى نادي آخر فور انتهاء الموسم".

وأردف: "هذا ليس وقت لوم أو تهميد أو نقد وأي كلمة ستقال الآن غرضها تسليط الضوء على مشاكل يمر بها الأهلي حتى لو كان بها نسبة من الحقيقة فهي تقال كلمة حق الغرض منها باطل، لأننا نحاسب بعد الموسم وليس خلال منتصفه".

واستأنف: "انا لست مسؤولًا في النادي لكي أحاسب بعد الموسم أم لا ولكن أتحدث عن قناعاتي، انا الآن بلا قيود لأنني خارج حسابات الأهلي وحر نفسي وسأتحدث عن قناعاتي بدون قيود".

وواصل: "ضمن قناعاتي أن الأهلي قادر على الفوز بدوري الأبطال والمعطيات أن الأهلي وصل لنهائي إفريقيا وأكثر فريق فاز بالبطولة، والحاضر أن الفريق في قبل النهائي".

واختتم: "الناس يتحدثون عن هبوط أداء الأهلي ولكن بعد مباريتين أو ثلاثة الوضع سيتغير عندما يتحسن أداء الفريق".