أكد الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، أنّه لا يجب على فريقه أنّ يشعر بالذعر والانزعاج، بعد خسارة كأس الدرع الخيرية.

آرسنال توج بالدرع الخيرية بعد الفوز على ليفربول، بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس السبت، على ملعب "ويمبلي" (طالع تقرير المباراة).

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "آرسنال لم يكن لديهم الكثير من الفرص، فرصتهم الرئيسية كانت هدف أوباميانج، لقد سجّل هدفًا رائعًا، كان يجب أنّ نقدم أداءً أفضل وألا نسمح له ألا يسدد بقدمه اليمنى، لكنه تعامل مع الكرة بشكل جيد".

وأضاف: "خلال المباراة، لعبنا بشكل جيد وسيطرنا وضغطنا عليهم بشكل جيد وصنعنا العديد من الفرص".

وواصل: "ولكن في النهاية، ركلات الجزاء مثل اليانصيب ويُمكن أنّ يحدث أي شيء".

أقرأ أيضًا.. ماتيتش يُحذر ليفربول: سمحنا لهم بالحصول على البريميرليج وسنقاتل للفوز باللقب

وأكمل: "نحن نشعر بخيبة أمل ولكن علينا المضي قدمًا، في العام الماضي خسرنا أيضًا اللقب بركلات الترجيح وفزنا بالدوري لذا لا يجب أن نشعر بالذعر، من الواضح أننا أردنا الفوز في مباراة الأمس".

وأتبع: "لقد ألغي ليّ هدفًان وميلنر سُنحت له فرصة كبيرة، وإذا نظرت للمباراة ككل، أعتقد أننا كنا الأفضل، صنعنا فرصًا، ولكننا لم نتعامل بشكل جيد أمام المرمى".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن هدف تاكومي مينامينو قائلًا: "تاكي كان جيدًا للغاية، بعد استئناف الموسم رأينا مينامينو الذي رأينا جميعًا في سالزبورج، إنه نشيط للغاية، وهو لاعب رائع، نحن سعداء به".