بعد غياب أكثر من 10 أشهر من خوض المباريات، تحدث المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، عن استعدادات الديوك، لمواجهة السويد يوم السبت المقبل.

ويلاقي منتخب فرنسا نظيره السويدي يوم السبت ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث لم يقد ديشامب الفريق في أي مباراة منذ نوفمبر الماضي، بسبب أزمة فيروس كورونا التي ألغت مباريات مارس ويونيو للمنتخبات.

طالع أيضًا.. قائمة منتخب فرنسا لمواجهتي السويد وكرواتيا

وقبل خوض مباراة السويد، قال ديشامب في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "في الوقت الحالي من الصعب أن نتوقع ما بعد الثلاثة أشهر المقبلة، لن أقول أننا سنبدأ من الصفر، لأننا لا نعلم ما سيحدث".

وأضاف: "يجب على اللاعبين الاستمرار في إجازتهم، ولكن سيتم إعادة ضبط كل شيء عند العودة، ولأننا أبطال العالم سنكون دائمًا تحت ضغط وتوقعات ومطالب مشروعة للجماهير".

وعن تأثير المهاجم أنطوان جريزمان لاعب برشلونة: "لا يمكنني في أي وقت أن أتخيل أن أنطوان جريزمان سيفقد نفوذه مع منتخب فرنسا، بحجة أنه كان أقل فاعليه مع برشلونة في الموسم الماضي".

وأكمل: "أداء جريزمان يعتمد على الآخرين وكيفية استخدامه، لا يخبرنا بالفرق من تلقاء نفسه، ولكن مع أتلتيكو كان الفريق يلعب له، وكان يستريح في الملعب، لكنه اتخذ قرار الانتقال إلى برشلونة، واتضح أن ذلك أكثر تعقيدًا".

وواصل: "على أي حال، كل شيء واضح معي في المنتخب، إنه يعرف في أي دور وفي أي منطقه أحب أن أشركه، وهو أيضًا يتأقلم مع الظروف المختلفة، بعيدًا عن نظام اللعب، لذلك ليس لدي أي قلق بشأن أنطوان جريزمان".

وعن استدعاء رابيو من جديد، قال ديشامب: "لقد استعاد رابيو مستوى جيد جدًا مع يوفنتوس، على عكس ما كان يعتقده الكثيرون، تألق على اليسار وعلى اليمين، ولكن ليس في المنطقة الخلفية أمام المدافعين".

واختتم: "رابيو من نوعية اللاعبين الذين يحبون اللعب في الأمام، وهي في النهاية مسألة تكيّف، إذا لعب مرتين أمام الدفاع فإن أرقامه ستتراجع، بينما في الهجوم سيكون أكثر حسمًا".