أنا وصديقي زلاتان.. "تريند" جديد في كرة القدم، تصدر منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بسبب الجملة التي كان يرددها النجم المصري أحمد حسام ميدو ومقدم برنامج "أوضة اللبس" عبر فضائية "النهار".

ميدو يتحدث عن زلاتان باعتباره صديقه بالفعل، نظرًا للعلاقة القوية بين المصري والسويدي، منذ أن تألقا سويًا مع أياكس الهولندي، قبل رحيل أحمد حسام قبل إبراهيموفيتش من النادي الهولندي.

إبراهيموفيتش من قبل تحدث عن صديقه ميدو في كتابه "أنا زلاتان" والقصة الشهيرة، حيث جلس المصري على دكة البدلاء في مباراة أيندهوفن، وشارك زلاتان بدلًا منه، ليشتعل ميدو غضبًا بعد اللقاء، داخل غرفة خلع الملابس.

غضب ميدو جعله يقول: "جميع من هنا مجرد قذارة، كيف أن أجلس في مباراة مثل هذه"، ليرد زلاتان على زميله: "إذ كانت هناك قذارة في الفريق، فهي أنت"، حينها التقم ميدو "مقص" من على الطاولة، ووجهه نحو وجه زلاتان لكنه تخطى رأس السويدي واصطدم بالجدار، وحتى الآن علامة المقص لازالت على الجدار، قبل أن يقوم زلاتان ويوجه لميدو صفعه واستمر الشجار لمدة تجاوزت الـ5 دقائق بين العملاقين السويدي والمصري، حسب ما جاء في رواية زلاتان بكتابه.

ميدو علق سابقًا على تلك الواقعة: "أنا وزلاتان كنا مثل الحيوانات، كلًا منا طوله متر و90 سم، نتشاجر أمام الجميع، بالإضافة إلى أننا شخصيات عصبية للغاية".

شاهد تعليق ميدو على شجاره مع زلاتان

كل هذا لا خلاف عليه، زلاتان بالفعل صديق ميدو، والنجم المصري لا يتباهى أو "يتمنظر" بمسيرته، مثلما علق في الحلقة الأخيرة من برنامجه التلفزيوني، بل وأن أسطورة السويد تحدث من قبل عن ميدو في كتابه، وفي أحد التقارير لشبكة "بي إن سبورتس"، بالإضافة إلى مداخلة معه بعد أحد مباريات باريس سان جيرمان التي كان يحللها ميدو أثناء فترة تواجده في بي إن.

ولكن، هناك صديق حقيقي لـ زلاتان في الملعب ربما يكون هو المرافق الأول لـ النجم السويدي طوال مسيرته، وهو ماكسويل ستشيرر كابلينو أندرادي.

ماكسويل لعب مع زلاتان إبراهيموفيتش في 4 أندية، وعدد مباريات كبير وحققا سويًا العديد من البطولات، منذ أن كانا في أياكس قبل أن تنتهي العلاقة بينهما مع باريس سان جيرمان.

ماكسويل في أياكس، رافق ميدو خلال موسم ونصف قبل أن يرحل الأخير إلى سيلتا فيجو معارًا، ومع إبراهيموفيتش من 2001 حتى يناير 2005 قبل أن ينتقل الأخير إلى يوفنتوس الإيطالي.

إبراهيموفيتش وماكسويل

ماكسويل لم تتوقف علاقته بـ إبراهيموفيتش هنا، فبعد هبوط يوفنتوس للدرجة الثانية، انتقل زلاتان إلى إنتر ميلان في صيف 2006، في نفس الميركاتو الذي انضم فيه ماكسي إلى النيرازوري.

إبراهيموفيتش وماكسويل

ثلاثة مواسم فقط  مع النيرازوري، ثم انضم الثنائي إلى برشلونة الاسباني، ولكن السويدي بعد موسم واحد فقط انتقل إلى ميلان ولم يستطع الاستمرار مع بيب جوارديولا بسبب عدم التوافق بينهما، لكن ماكسويل استمر حتى يناير 2012.

إبراهيموفيتش وماكسويل

انضم ماكسويل في يناير 2012 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وبعد 6 أشهر، جاء زميله ورفيق نجاحه منذ الصغر، زلاتان إبراهيموفيتش قادمًا من ميلان.

إبراهيموفيتش وماكسويل

ابراهيموفيتش استمر مع باريس سان جيرمان حتى 2016 ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن ماكسويل استمر مع باريس حتى 2017 وأعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا وهو في عمر الـ36 عامًا، وكأنه لم يستطع المواصلة بدون صديقه زلاتان.

بطولات ماكسويل وإبراهيموفيتش سويًا

الدوري الهولندي مرتين مع أياكس

كأس هولندا مرة مع أياكس

السوبر الهولندي مرة مع أياكس

الدوري الإيطالي 3 مرات مع إنتر ميلان

السوبر الإيطالي مرة مع إنتر ميلان

الدوري الإسباني مرة مع برشلونة

السوبر الإسباني مرتين مع برشلونة

السوبر الأوروي مرة مع برشلونة

الدوري الفرنسي 4 مرات مع باريس سان جيرمان

كأس فرنسا مرتين مع باريس سان جيرمان

كأس رابطة الدوري الفرنسي 3 مرات مع باريس سان جيرمان

السوبر الفرنسي 4 مرات مع باريس سان جيرمان