يرى مهاجم نادي ليفربول الأسبق جون بارنز، أن هناك صعوبة في تعويض ليونيل ميسي، في حالة رحيله عن برشلونة حتى ولو كان بديله أحد مهاجمي الريدز الحاليين، محمد صلاح أو ساديو ماني.

وقد يضطر برشلونة للبحث في الميركاتو الصيفي الحالي عن حلول بديلة، إذا ما أصر ميسي على الرحيل حتى لا يتأثر الفريق الكتالوني في المواسم المقبلة نظرًا لأهمية الأرجنتيني.

ومن بين تلك الأسماء بالطبع تم ذكر محمد صلاح وساديو ماني، رغم صعوبة رحيلهما من ليفربول نظرًا لسريان عقدهما في "أنفيلد" لمدة 3 سنوات مقبلة.

محمد صلاح وساديو ماني

وتحدث بارنز عن رأيه في قدرة محمد صلاح وساديو ماني على الانتقال إلى برشلونة وتعويض ميسي، وقال: "لا يمكنك تعويض ليو سواء بمحمد صلاح أو ماني لأنهما لاعبان مختلفان".

وأضاف: "لا يمكنك استبدال ميسي بلاعب واحد فقط، هذا مستحيل، نظرًا لما كان يقدمه في برشلونة، عليهم الوصول إلى حلول جديدة ربما تتمثل في تغيير طريقة اللعب".

وتابع: "لذلك أعتقد أنه على ليفربول عدم الشعور بالقلق من فقدان أحد اللاعبين".

وعن إمكانية انتقال ميسي إلى مانشستر سيتي: "الأمر صعب بعض الشيء، نظرًا لتقدم ليو في العمر ووصوله إلى 33 عامًا، مع احتياج الدوري الإنجليزي إلى عوامل بدنية قوية للنجاح بتلك البطولة".

ليونيل ميسي

وواصل تصريحاته: "يحتاج اللاعبون لفترة من الوقت من أجل التكيف على الأجواء في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك لا أعتقد أن هذه البطولة ستناسب ميسي، وإذا كان سيحضر إلى هنا فمانشستر سيتي الأنسب لإمكانياته مع وجود جوارديولا".

اقرأ أيضًا.. كادينا سير: برشلونة سيقاضي ميسي حال رحيله هذا الصيف

وأتم: "لكن سيتعين على مانشستر سيتي الانتظار لفترة من الوقت حتى يتكيف ميسي مع الأجواء وطريقة اللعب مع الفريق، وقد يؤثر ذلك على بعض اللاعبين مثلما حدث مع جريزمان وكوتينيو في برشلونة، لأن كل شيء كان يدور حول ليو".