أشاد المدرب الألماني، يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، بلاعب وسط منتخب بلده وريال مدريد، توني كروس، مؤكدًا أنه لاعبًا من الطراز العالمي؛ وذلك قبل مواجهة إسبانيا بدوري الأمم الأوروبية.

ألمانيا تواجه إسبانيا، مساء الخميس، على ملعب "مرسيدس بنز أرنيا"، في تمام التاسعة ألا ربع مساءً، ضمن لقاءات الجولة الأولى من البطولة.

وقال كروس في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "توني كروس؟ الكل يعرف أنه لاعب من الطراز العالمي، إنه ذكي، ولديه رؤية كبيرة ولديه موهبة ويعرف كيفية التعامل بشكل جيد في الملعب".

وأضاف: "إنه محور لعبتنا وأسوبنا، جميع زملاءه يعرفون ذلك، إنه دائمًا في وضع جيد ويستلم الكرة بشكل رائع، ولديه قدرة على الاحتفاظ بالكرة رائعة، إنه موهبة طبيعية، بالإضافة إلى ذلكن فهو قائد يُمكنه التأثير بشكل إيجابي ومباشر على زملاءه".

وواصل: "فئته وجودته وشخصيته ومهنيته والتزاما، يجعلوه أحد أكثر اللاعبين احترامًا في هذه المجموعة".

أقرأ أيضًا.. كروس: فوز بايرن ميونخ بدوري الأبطال سيساعد ألمانيا في الأمم الأوروبية

وعن الخطة التي سيعتمد عليها غدًا ضد إسبانيا، أكد: "ليروي ساني وسولي سيشاركان من البداية، سنرى مدى قوتهما".

وأكمل: "أتوقع إنه سيتعين علينا إجراء بعض التغييرات خلال المباراة، لدينا مجموعة من اللاعبين جاءوا بعد إجازة طويلة وآخر انتهوا من موسمهم حتى وقت قريب، يجب أنّ نحقق التوازن، بالتأكيد الجميع لن يكون لديهم القدرة على اللعب لـ 90 كاملة".

وأتم تصريحاته: "ربما نلعب بثلاثة لاعبين في الدفاع، وربما أدفع بأربعة لاعبين، لم أستقر على شيء بعد، ذلك سوف يعتمد على أسلوب الخصم".