شدد المدرب الألماني، يواخيم لوف، المدير الفني لـ منتخب ألمانيا، على صعوبة مواجهة إسبانيا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ألمانيا تواجه إسبانيا مساء الخميس، على ملعب "مرسيدس بنز أرينا"، في تمام التاسعة ألا ربع مساءً، ضمن لقاءات الجولة الأولى من البطولة الأوروبية.

وقال لوف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إسبانيا منتخب جيد، يركزون أكثر على التسديد من خارج المنطقة، ويظهرون بشكل جيد، رغم أن أسلوبهم ليس مشابهًا لأسلوبهم السابق، إلا أن مستوى إسبانيا مازال مُرتفعًا للغاية".

وأضاف: "إسبانيا لا تزال منافسًا كبيرًا رغم التغيير الجيلي الذي يمرون به، بالتأكيد لا يلعبوا بنفس الأسلوب، خلال عصرهم الذهبي في أعوام 2008، 2010، و2012، في ذلك الوقت كانوا يستحوذون فقط على الكرة، الآن أصبحوا أكثر تنوعًا، ويظهرون بشكل جيد للغاية".

وواصل: "لن يكون من السهل الوصول بشكل جيد لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) - التي تم تأجيلها لـ 2021 بسبب كورونا - والظهور جيدًا في تلك البطولة سيعتمد على الكثير من التركيز".

وأكمل: "علينا ألا ننسى أن نجومنا الدوليين سيكون عليهم حملا كبيرا في موسم استثنائي وغير عادي، الأمر سيكون صعبًا على الجميع، نأمل أن نصل للبطولة القادمة دون أنّ يتعرض أحد لإصابات خطيرة".

اقرأ أيضًا.. لوف يتغنى بـ كروس ويكشف موقف ساني من اللعب في مباراة ألمانيا وإسبانيا

وعن نموذج بايرن ميونخ مؤخرًا في استقطاب اللاعبين الشباب والمُقارنة بينه وبين منتخب الماكينات الألمانية: "بايرن كان استثنائيًا بعد الاستئناف عقب توقف الموسم، كل شيء كان مُتناسقًا، والجميع كانوا يعرفون ما يجب عليهم فعله على أرض الملعب".

وتابع: "أعتقد أن بايرن ومنتخبنا الوطني اتبعوا نفس الشيء لفترة طويلة، يريد كلا الفريقين الحصول على الكرة، وبناء اللعب من الخلف، لقد لعبنا بشكل جيد منذ التغيير الذي بدأناه بع كأس العالم، وفي وقت قصير، تمكنا من تشكيل فريق شاب بأهداف واضحة".

وأتم تصريحاته بالحديث عن فائد البقاء طويلًا كمدربًا لـ ألمانيا قائلًا: "البقاء طويلًا كمدرب هو علامة جيدة من وجهة نظري، حتى الإسبان على سبيل المثال، يتباهون أيضًا بذلك".