يقترب شيئًا فشيء الدولي الألماني كاي هافيرتز صانع ألعاب فريق يابر ليفركوزن، من الانتقال لنادي تشيلسي في نافذة الانتقالات الصيفية.

تقارير ذكرت أن هافيرتز أجرى الفحوصات الطبية تمهيدًا لانتقاله إلى تشيلسي يوم الأحد الماضي، ومن المتوقع أن تحسم الصفقة رسميًا، خلال أيام قليلة.

وهو ما أكده الصحفي ديفيد اورنيستن بشبكة "ذا أثلتيك" بريطانيا، حيث أوضح أنّ إدارة الناديين توقعتا ألا يشارك اللاعب في مباراة ألمانيا وإسبانيا، أمس الخميس، في دوري الأمم الأوروبية، لتفادي التعرض لأي إصابة، من شأنها أنّ تعرقل إتمام انتقاله للبلوز، وبالفعل لم يشارك اللاعب في اللقاء وظل جالسًا على دكة البدلاء طوال الـ90 دقيقة.

اقرأ أيضًا.. سكاي: تشيلسي يعرض صفقته الجديدة على ليفركوزن قبل الإعلان عن ضم هافيرتز

وكتب ديفيد: "الاعلان الرسمي عن صفقة انتقال كاي هافيرتز إلى تشيلسي من المتوقع أنّ يكون خلال الـ24 ساعة القادمة".

وأضاف: "الصفقة ستكلف تشيلسي 70 مليون يورو إلى جانب بعض المتغيرات، وكاي لم يخضع للكشف الطبي حتى الآن، والمسؤولون في باير وتشيلسي توقعوا ألا يشارك أمس في مباراة ألمانيا وإسبانيا، لتفادي الإصابات".

تشيلسي أبرم هذا الصيف 5 صفقات، وهم تياجو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان، مالانج سار مدافع فريق نيس، حكيم زياش من أياكس، وفيرنر مهاجم لايبزيج، وبن تشيلويل ظهير ليستر سيتي.

هافيرتز يلعب بقدمه اليسرى ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن وصانع الألعاب، لذا يرغب تشيلسي في ضمه، من أجل تعزيز صفوفه للمنافسة على الألقاب في الموسم القادم.

ويعد هافرتز من الركائز الأساسية في ليفركوزن، حيث شارك في 43 مباراة بمختلف المسابقات في موسم 2019/2020، وسجّل 17 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة.