ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، في مقطع فيديو، للإعلان عن قراره النهائي بشأن مستقبله مع الفريق الكتالوني.

وتحدث ميسي لموقع "جول" العالمي، مؤكدًا استمراره في برشلونة، وأوضح أنه لم يكن سعيدًا ورغب في المغادرة لكن لم يتم السماح له بالرحيل، وهو لا يرغب في الدخول بنزاع قانوني، كما وجه نقدًا لازعًا لإدارة البارسا برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو.

وقال ميسي: استغرقت وقتًا للحديث، أولاً، لأنه بعد الهزيمة في لشبونة (أمام بايرن ميونخ) كان الأمر صعبا للغاية، كنا نعلم أنهم كانوا خصمًا صعبًا، لكن ليس أننا سننهي الأمر بهذه الطريقة، مما يعطي صورة سيئة للنادي ولبرشلونة، قدمنا ​​صورة سيئة للغاية، كان خطأ، لم أشعر بأي شيء، أردت أن يمر الوقت ثم أخرج لتوضيح كل شيء".

طالع ميسي يكشف رد فعل نجليه ماتيو وتياجو بعد قرار الرحيل عن برشلونة

وأضاف: "أخبرت النادي، وخاصة الرئيس بارتوميو، أنني أريد الرحيل، كنت أخبره طوال العام، كان يعتقد أن الوقت قد حان للتنحي، كنت أؤمن أن النادي يحتاج إلى المزيد من الشباب والأشخاص الجدد واعتقدت أن وقتي في برشلونة قد انتهى، وشعرت بالأسف الشديد لأنني كنت أقول دائمًا إنني أريد إنهاء مسيرتي هنا".

وواصل: "لقد كان عامًا صعبًا للغاية، لقد عانيت كثيرًا في التدريبات وفي المباريات وفي غرفة الملابس، أصبح كل شيء صعبًا للغاية بالنسبة لي، وجاء وقت فكرت فيه في البحث عن أهداف جديدة وأجواء جديدة، لم يأت بسبب نتيجة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، فالقرار كنت أفكر فيه لفترة طويلة".

اقرأ أيضًا.. ألم وخداع وحب لن ينتهي.. ميسي يكشف كواليس قرار الاستمرار مع برشلونة

وأردف ليو: "أخبرت الرئيس وقال دائمًا إنه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أرغب في الذهاب أو ما إذا كنت أرغب في البقاء وفي النهاية لم يفي بوعده".

وتابع: "لم أشعر بالوحدة، أولئك الذين كانوا دائمًا بجانبي، ظلوا بجانبي، هذا يكفيني ويقويني، لكنني شعرت بالأذى من الأشياء التي سمعتها من الناس، من الصحافة، من الناس الذين يشككون في انتمائي الخاص لبرشلونة ويقولون أشياء أعتقد أنني لا أستحقها، عالم كرة القدم هذا صعب للغاية وهناك الكثير من الناس الزائفين، لقد ساعدني هذا في التعرف على العديد من الأشخاص الزائفين الذين كنت أضعهم في مكانة آخرى، لقد آلمني عندما تم استجوابي عن حبي لهذا النادي، لا يهم كم سأذهب أو أبقى، حبي لبرشلونة لن يتغير أبدًا".

وعن أكثر شيء أضر به، أوضح: "القليل من كل شيء، ما قيل عن أصدقاء ميسي، ميسي والمال.. أشياء كثيرة قيلت تضررت منها، أنا دائما أضع النادي قبل أي شيء آخر، كان لدي إمكانية مغادرة برشلونة عدة مرات، المال؟ كل عام كنت قادرًا على المغادرة وكسب أموال أكثر من برشلونة، لطالما قلت أن هذا كان منزلي وهو ما شعرت به وأشعر به، ولكني كنت بحاجة إلى التغيير وإيجاد أهداف جديدة وأشياء جديدة".

وشدد: "بالطبع واجهت صعوبة في اتخاذ القرار، لم اتخذه بسبب النتيجة أمام بايرن، الأمر يأتي من أشياء كثيرة، لطالما قلت إنني أريد أن أنهي مسيرتي هنا وقلت دائمًا أنني أريد البقاء هنا، ولكني كنت أريد مشروعًا للفوز بالألقاب مع النادي ومواصلة توسيع أسطورة برشلونة، والحقيقة هي أنه لم يكن هناك أي مشروع أو لا شيء لفترة طويلة، فهم يتلاعبون ويغطون الثقوب مع مرور الوقت، كما قلت من قبل، كنت أفكر دائمًا في رفاهية عائلتي والنادي".