لا ينوي مسؤولو الدوري الإنجليزي تأجيل أي مباريات في الموسم الجديد من البطولة، حال تفشي فيروس كورونا المستجد بين لاعبي الأندية.

وكانت منافسات الموسم الماضي من البريميرليج قد توقفت في مارس الماضي وعادت في يونيو، نتيجة انتشار الفيروس المميت.

ورغم استمرار فيروس كورونا وظهور حالات عديدة بين اللاعبين خلال قضائهم العطلات الصيفية، إلا أن مسؤولي الدوري الإنجليزي عازمون على الالتزام بجدول البطولة المحدد سلفًا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن مسؤولي الدوري الإنجليزي أخبروا الأندية بأن طلبات تأجيل المباريات سيتم رفضها ما لم يكن لديهم أقل من 14 لاعبًا متاحًا للمشاركة، كما أن تلك الأندية ستكون ملزمة بالاستفادة من لاعبي فرقهم تحت سن 21 عامًا.

وأفادت أن أي لاعب في فرق الشباب شارك ولو لمدة دقيقة واحدة مع الفريق الأول، يتم تصعيده فورًا إلى الفريق الأول إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضًا.. تقارير: ليفربول يفقد لاعبه في بداية الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

وأوضحت كذلك أن الدوري الإنجليزي سيرفض أيضًا طلبات تأجيل المباريات إذا خالف أي لاعب بروتوكولات كورونا المُتبعة، أو عدم الالتزام بفترة العزلة التي تفرضها الحكومة بعد قضاء رحلة خارجية.

وأشارت إلى أنه إذا رفض أي نادِ خوض مباراة ما، سيقوم مسؤولو الدوري الإنجليزي بتشكيل لجنة تأديبية مستقلة للاستماع إلى المسألة مع الالتزام بالعقوبات المعتادة المتاحة لهم والتي تتراوح من تحذير إلى غرامات وخصم نقاط محتمل للمخالفين المتكررين.

وأكدت "ديلي ميل" أن إصرار الدوري الإنجليزي على استمرار لعب المباريات في جميع الظروف تقريبًا يهدد بإثارة مشكلات حول نزاهة المنافسة إذا اضطرت بعض الأندية إلى تقديم فرق ضعيفة بشكل منتظم، ولكن نظرًا لالتزامها التعاقدي بإنهاء موسم 2020-21 في الوقت المحدد، فإن المسؤولين لديهم القليل من الخيارات.

يُذكر أن الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي سينطلق يوم السبت المقبل، 12 سبتمبر.