كشف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، توني كروس، عن تفاصيل انتقاله من بايرن ميونخ إلى الملكي الإسباني في صيف عام 2014.

وانتقل كروس إلى ريال مدريد قبل 6 سنوات، بعد نجاحه مع منتخب ألمانيا في الفوز ببطولة كأس العالم على حساب الأرجنتين، وحقق العديد من الألقاب الجماعية على رأسها 3 بطولات في دوري أبطال أوروبا ولقبين في الدوري الإسباني.

توني كروس وزين الدين زيدان

وأجرى الألماني حوارًا مع صحيفة "بليك" السويسرية، وقال: "لم أكن أفكر وقتها بالرحيل عن الدوري الإسباني، لكن لم أتوصل لاتفاق لتجديد عقدي مع بايرن ميونخ وجاء وقتها عرضًا من ريال مدريد، وأعتقد أنني محظوظًا بالقدوم إلى هذا الفريق الكبير".

وتابع: "أصعب شيء واجهني عند انتقالي إلى ريال مدريد هو تعلم اللغة، لكن ما سهل علي الأمر هو وجود العديد من اللاعبين الذين يتحدثون الإنجليزية مثل بيل، رونالدو بالإضافة إلى المدرب كارلو أنشيلوتي".

اقرأ أيضًا.. إيفرتون يتعاقد مع خاميس رودريجيز من ريال مدريد

وواصل تصريحاته: "لم يكن لدي أي حافز لتعلم اللغة الإسبانية، علاوة على ذلك، أردت التحدث فقط عندما أحتاج إلى القيام بشيء ما، ولم أتحدث الإسبانية بطلاقة حتى الموسم الثاني أو الثالث".

وأضاف: "حتى الآن، حقيقة فوزي بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية هي أكثر مما تخيلت مع ريال مدريد".

وعن مميزات زيدان: "يجيد التعامل مع جميع اللاعبين، لديه القدرة على نقل أفكاره وما يرغب بالوصول إليه في نهاية كل موسم".

وأختتم تصريحاته عن إمكانية انتقال ميسي إلى ريال مدريد في المستقبل: "لا اعتقد أنه على استعداد للمجيء لنا، لكن ربما يكون الشعور متبادلًا".

ليونيل ميسي