كشفت شبكة "Foot Afrique" عن مفاجأة مدوية بشأن إمكانية ترشح رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، هاني أبو ريدة، لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتقام الانتخابات الرئاسية في، كاف، بالعام المقبل 2021، وكانت هناك شائعات تفيد برغبة أبو ريدة في الترشح على منصب الرئيس في حالة عدم دخول، أحمد أحمد، المعترك الانتخابي.

اقرأ أيضًا.. وصول أحمد أحمد رئيس كاف لـ القاهرة لترأس اجتماع اللجنة التنفيذية

ولكن الشبكة الشهيرة أفادت أن أبو ريدة لم يتلق الدعم الكافي من الحكومة المصرية للترشح إلى هذا المنصب الكبير، وأرجعت السبب إلى عدم رضاء مصر على فشل منتخبها الوطني في كأس أمم إفريقيا الأخيرة والتي نظمتها على أرضها في صيف 2019.

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي

وخرج منتخب مصر من البطولة في الدور الثاني بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف، وتقدم مجلس أبو ريدة بالكامل باستقالته بعد أيام قليلة من انتهاء الحدث القاري.

وتابعت شبكة "Foot Afrique" أن أبو ريدة سيكتفي فقط بالعمل على ضمان استمراره في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، من خلال صفقة قام بها مع رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي، أحمد أحمد.

وكشفت الشبكة عن تفاصيل الصفقة بين الطرفين وهي أن يقوم أبو ريدة بإبعاد كل منافسي أحمد أحمد عن منصب الرئاسة في الانتخابات القادمة، مقابل دعم الملغاشي لأبو ريدة للاستمرار داخل فيفا خلال السنوات المقبلة.