تحدث أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة الأسبق، عن ضياع كأس بطولة كأس الأمم الإفريقية، وانتقد أداء اللجنة الخماسية خلال الفترة الماضية.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "اتحاد الكرة ليس ناديًا لكي يصنع (فاترينة) كبيرة للبطولات والميداليات".

بيان رسمي.. النائب العام يقرر إحالة قضية اختفاء كأس أمم إفريقيا للنيابة العليا

وكشف مجاهد: "بعد كأس العالم تشكلت لجنة من جهات رقابية وجردت مخازن الاتحاد جردًا دقيقًا، واتحاد الكرة بعد الحريق أصبح مبنى مهجورًا لا يوجد به شىء، ثم قام قسم قصر النيل بتسليم كأس من الكؤوس للاتحاد بمحضر رسمي، تسلم نسختين ثروت سويلم، وأصبح لدينا نسختين من أمم إفريقيا، الجديد وكأس 86 وكأس دورة عربية في البحرين، وبعد التجديد تم وضع الكؤوس في بهو الاتحاد.

واستكمل: "جميع نسخ الكؤوس الموجودة غير أصلية، فليس هناك أزمة من صنع 10 نسخ من كأس الأمم وتوزيعها على فروع الاتحاد، ولا يليق اكتشاف ذلك بعد عام وشهرين من تولي اللجنة الخماسية المهمة".

وواصل: "اللجنة الخماسية تحجب بعض الخطابات، ولذلك سأعلنها بشكل شخصي وقبل الاتحاد نفسه، لأن وصولها لي أمر منطقي نظرًا لتواصلي مع الاتحادات الإفريقية والأوروبية وفيفا وكاف، فمثلًا يوجد جواب وصل للاتحاد في مايو المنقضي عن تعديلات اللائحة، ولكن الاتحاد لم يظهره بعد حتى الآن".

واختتم: "80% من أعضاء اتحاد الكرة الحاليين يستشيرونني، وأنا من صنعت جزء كبير من لائحة النظام الأساسي".