اعترف مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، بآماله في عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم في أسرع وقت ممكن، رغم استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وغابت الجماهير عن الملاعب، منذ استئناف النشاط الرياضي، في يونيو الماضي نتيجة الفيروس المميت.

وينطلق اليوم الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، 2020/2021.

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لقد ذكرت من وقت لآخر أننا ما زلنا في أوقات عصيبة، لذلك في هذه البيئة التي نجلس فيها هنا ونتحدث عن كرة القدم، نميل إلى نسيان ذلك لبضع دقائق".

وأضاف: "لقد تطورت وتحسنت الأمور وهذا أمر جيد وضروري، وأعتقد أننا نتفق جميعًا على أننا ننتظر عودة الأشياء التي نحبها وممكنة مرة أخرى، الذهاب إلى المطاعم مجددًا والخروج والتنزه ومقابلة الناس، كل هذه الأشياء".

وواصل: "لكنني آمل حقًا ألا يكون هذا الموسم بدون جماهير، آمل أن نرى عودة بعض الأشخاص إلى الملاعب خلال أكتوبر – نوفمبر".

وتابع: "آمل حقًا ذلك لأنه يتعين علينا تجربة هذه الأشياء أيضًا، أولاً وقبل كل شيء، كان علينا إعادة الناس إلى العمل مرة أخرى، كمجتمع  حتى يتمكن الاقتصاد من التعافي مرة أخرى في جميع البلدان".

اقرأ أيضًا.. كلوب: فيرجسون لا يريد التحدث معي عن نجاح ليفربول وأعتذر له بسبب ليلة التتويج

واستكمل: "ولكن الآن بعد أن أصبحت كل الأشياء الضرورية في مكان أفضل من ذي قبل، فنحن جميعًا بشر ونرغب في الحصول على بعض السعادة أيضًا".

وأوضح: "إذا استطعنا خلق بيئة آمنة في الملاعب للناس، عندها فقط، ينبغي أن تكون هناك فرصة لهم، نعم هكذا أرى الأمر، لكن لا يمكنني أن أقرر ما إذا كنا قادرين على القيام بذلك أم لا، أنا متأكد من أننا نستطيع ذلك ويجب أن نلقي نظرة فاحصة على ما تحاول البلدان الأخرى فعله وما هو التأثير، لأنه إذا أعادت فرنسا الناس ولم يحدث شيء هناك يجب أن يكون ذلك ممكنًا بالنسبة لنا أيضًا".

واستمر قائلًا: "إذا بدأت ألمانيا في فعل ذلك، فهذه علامة جيدة ويجب أن تكون ممكنة بالنسبة لنا أيضًا، إنه ليس أهم شيء في العالم ولكن من المهم أنه بين كل المخاوف والشكوك التي نواجهها، نمنح الناس الفرصة للذهاب مرة أخرى إلى ملعب كرة القدم".

واختتم: "إنه جزء من حياتنا، آمل أن يحدث عاجلاً وليس آجلاً".