"ثلاثية محمد صلاح لا يمكن أن تخفي مشاكل ليفربول في الدفاع"، هكذا جاء عنوان صحيفة "ميرور" البريطانية، في تعليقها على انتصار الريدز بنتيجة 4-3 على ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

هاتريك صلاح قاد ليفربول للانتصار على ليدز العائد للبريميرليج لأول مرة مُنذ 16 عامًا، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب "آنفيلد"، بالجولة الأولى من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

شاهد هاتريك محمد صلاح في ليدز يونايتد

 

وسائل الإعلام البريطانية، ركزت في تغطيتها عن المباراة، على هاتريك صلاح بكل تأكيد، خاصًة بعد تألقه واحتفاله لدعم مواطنه مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي، وأيضًا الهشاشة الدفاعية للريدز، بعدما استقبلت شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر أربعة أهداف.

 ليفربول وليدز يونايتد

"بطولات" يرصد خلال السطور التالية ما جاء في الصحافة البريطانية؛ والذي جاء كالتالي:

البداية من صحيفة "ديلي ميل"، والذي جاء عنوانها: "محمد صلاح يدعم زميله في المنتخب المصري، مؤمن زكريا، الذي يكافح في مرض ضمور العضلات، من خلال مُحاكاة احتفاله بعد أنّ سجل هدف انتصار ليفربول في مباراة مُثيرة ضد ليدز".

صحيفة ديلي ميل

وفي تقريرها عن المباراة والاحتفال: "محمد صلاح وضع يديه على أذنيه بعد أنّ سجل الهاتريك ضد ليدز، وهو احتفال من أجل زميله مؤمن زكريا".

وأضافت: "صلاح سجل بعد أربعة دقائق في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي، وأحرز الهدف الثاني ببراعة في الزاوية العلوية".

وأتمت: "المهاجم المصري، سجّل هدف ثالث في الدقائق الأخيرة، ليقود حامل اللقب لتحقيق فوزًا مُثيرًا على الصاعد حديثًا، الذي ظهر بشكل جيد وسط ضعف لدفاع ليفربول".

فيما جاء عنوان صحيفة "ذا صن".. "رجل موهوب - محمد صلاح بهاتريك يخطف فوز في الثوانٍ الأخيرة في مباراة مثيرة على ملعب آنفيلد".

وقالت في تقريرها عن المباراة: "قبل 20 عامًا، صنع مهاجم ليدز يونايتد الفارق في مباراة شهدت إحراز سبعة أهداف ضد ليفربول، ولكن هذه المرة حدث العكس، وكان لـ محمد صلاح الكلمة الأخيرة، في مباراة ستُصبح من كلاسيكيات الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضافت: "الملك المصري، لم يرتكب أي خطأ، وبدأ بطل إنجلترا الدفاع عن لقبه بانتصار، لقد استحقوا ذلك بعد الفرص التي صنعوها، ولكنهم لم يكونوا الأفضل، دفاع ليفربول كان ضعيفًا، وفان دايك ارتكب أخطاءً"

وواصلت: " لكن القدرة على الفوز مرة أخرى، حتى في حالة عدم اللعب بشكل جيد، هي التي أكسبت الريدز هذا اللقب التاريخي، لذلك يمكنك القول إن هذا مجرد دليل إضافي على تلك السمة الحاسمة".

فيما جاء ركزت صحيفة "ذا إندبندنت"، على تصريحات صلاح عقب المباراة، وجاء عنوانها.. "ضغط ركلات الجزاء لا يُزعج محمد صلاح، بعد ثلاثية ليفربول في اليوم الافتتاحي".

وأكملت: "كان محمد صلاح بطل ثلاثية ليفربول في اليوم الافتتاحي، حيث سجّل ثلاثة من أهداف ليفربول الأربعة ليتجاوز فريق ليدز يونايتد الصاعد حديثًا".

وواصلت: "المصري فاز أو شارك في جائزتي الحذاء الذهبي منذ عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وأشار إلى نيته القيام بالمثل هذا الموسم بهاتريك في ملعب أنفيلد يوم السبت".

وأضافت: "أثبتت ركلتي جزاء وتسديد كرة ببراعة في شباك الوافدين الجدد، الذين سجلوا ثلاثة أهداف، لكنهم تعرضوا للهزيمة من ركلة الجزاء عبر أقدام المصري في وقت متأخر".

وأتمت: "بعد المباراة، أشار صلاح إلى أنّ الريدز يجب أن يتحسنوا دفاعيًا في المُباريات المُقبلة".

وأخيرًا من صحيفة "ميرو"؛ والتي عنونت.. "ثلاثية محمد صلاح لا يُمكن أنّ تخفي مشاكل ليفربول في الدفاع".

وقالت الصحيفة: "محمد صلاح سجل ثلاثية ليُهز ليدز الصاعد حديثًا، لكن يورجن كلوب، أصبح على دراية كاملة بنقاط ضعف فريقه الدفاعية".

وأكملت: "فان دايك أخطأ، ولكن محمد صلاح أنقذ الريدز، ليدز كان رائع، ولكن عندما يكون لديك مو في فريقك، يكون لديك الأسبقية، للموسم الرابع يسجل في المباراة الافتتاحية لـ ليفربول".