أكد الهولندي مارك فوتا، المدير الفني الأسبق لنادي الإسماعيلي والاتحاد السكندري، أن المغربي أيوب الكعبي، مهاجم منتخب المغرب، الذي فسخ تعاقده مع هيبي فورتشن الصيني، يمتلك أسلوبا رائعا في قيادة الخط الهجومي، وسيتأقلم في الدوري المصري.

كشف أحمد الحامي وكيل أعمال أيوب الكعبي، حقيقة اقتراب الكعبي من الانضمام لأندية الأهلي والزمالك وبيراميدز في الموسم المقبل. طالع التفاصيل

وأضاف مارك فوتا خلال لقائه عبر برنامج "نمبر وان" المُذاع عبر قناة "النهار": "دربت الكعبي في منتخب الشباب هو لاعب جيد ويمتلك أسلوبا رائعا في الخط الهجومي ولديه إمكانيات قوية، وقادر على التأقلم في الدوري المصري".

وعن مقارنة أيوب الكعبي بالمغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي، قال: "وليد أزارو والكعبي لا يمكن الاستغناء عنهما والثنائي جيدان ولو أنا مدرب للأهلي سألعب بطريقة (4-4-2) وأعتمد على الثنائي".

وتابع: "أزارو مهاجم جيد وسريع وقادر على إحراز الأهداف وبن شرقي صانع ألعاب جيد وينجح في صناعة العديد من الفرص والأهداف لزملائه، قمت بتدريب الثنائي في منتخب المغرب للشباب".

وواصل: "بيراميدز يمتلك مديرا فنيا ولا أحب الحديث عنهم لأنهم ينافسون على المركز الثاني أو الثالث ولم يتواصلوا معي بشكل رسمي لتدريبهم".

واختتم: "إذا تحدث معي نادي الإسماعيلي في ظل الضغط الذي يتعرض له من أجل تدريب الفريق سأوافق، الإسماعيلي فريق قوي ومستعد لتدريبه من جديد في أي وقت من أجل إخراجه من الأزمة التي يعاني منها".

 يذكر، أن الإسماعيلي أعلن رسميًا عن التعاقد مع البرازيلي ريكاردو، في الولاية الثالثة له لقيادة الدراويش.