أعلن حارس مرمى فريق آرسنال، إيميليانو مارتينيز، رحيله عن النادي الإنجليزي في موسم الانتقالات الصيفي الحالي بعد سلسلة من التكهنات حول مستقبله.

وارتبط الحارس الأرجنتيني بإمكانية مغادرة ملعب الإمارات، هذا الصيف، بحثًا عن فرص لعب منتظم.

وذكرت تقارير صحفية، في اليومين الماضيين، أن أستون فيلا توصل إلى اتفاق مع آرسنال لضم إيميليانو مارتينيز.

ولم يعلن آرسنال أي شيء حتى الآن، ولكن الحارس نفسه أعلن رحيله عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" حيث نشر مقطع فيديو.

وقال مارتينيز في الفيديو: "كان لدي هذا الشعور دائمًا بأنني سأحظى بفرصة هنا في آرسنال، موسم بعد موسم، لقد فعلت ذلك، انتظرت، تغلبت على الإحباطات، لأنه في كرة القدم ليس الأمر دائمًا بالسهولة التي يعتقدها الجميع".

وأضاف: "قلت لعائلتي وزملائي في الفريق، هذا هو وقتي، عمري 27 سنة، الموهبة كانت موجودة، القوة كانت موجودة، كنت بحاجة فقط للثقة ولدي بالفعل، على مر السنين وخاصة في آرسنال كنت أعمل على الجانب الذهني".

وواصل: "فخور بالتغلب على إحباطاتي، أعتقد حقًا أن حراس المرمى يمرون بأوقات مختلفة ومسارات مختلفة، بالنسبة لي كان الأمر صعبًا لكنني كنت أعرف أن هناك ضوءًا في نهاية النفق".

وتابع: "قررت مع عائلتي أنه بعد 11 عامًا في آرسنال وعمل جاد لمدة 10 سنوات يمكنك الرحيل من الباب الأمامي الآن، بالنسبة لي لا يمكن أن أكون أكثر سعادة للرحيل من هذا الباب مع حصولي على دعم مشجعي الفريق لي، وكذلك النادي".

واستكمل: "أنا ممتن جدًا لتلك السنوات التي قضيتها في آرسنال، حتى لو كان طريقًا صعبًا بالنسبة لي وأعاني طوال وقتي هنا، لكنني اليوم سعيد، وأحاول أن أظهر لحراس المرمى الشباب أن العمل الجاد يؤتي ثماره".

وأوضح: "عندما تعمل بجد لن تكون سعيدًا طوال الوقت، ستشعر بالإحباط ووقت سيء في حياتك حيث يتعين عليك التغلب على ذلك، وسترى النور عندما تفعل ذلك، هذا ما رأيته عندما فزت بكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، رأيت السماء الزرقاء وكان الوقت مناسبًا لي لأتقدم، لقد تفهم آرسنال رغبتي، هم يدعمونني في قراري".

واستمر: "حظيت بدعم الجماهير طوال الوقت، شعرت بحبهم، حتى عندما تعرض لينو للإصابة الموسم الماضي، تلقيت الكثير من رسائل الدعم والثقة بي، هذا جعلني واثقًا من نفسي، جعلني أفوز في المباريات والحارس الذي أنا عليه اليوم".

واختتم: "لقد تفهموا رغبتي، هم يحبون الطريقة التي عملت بها في النادي، أنا سعيد جدًا لكوني جزءًا من عائلة آرسنال لمدة 11 عامًا".

View this post on Instagram

Thank you @arsenal

A post shared by Emiliano Martinez (@emi_martinez26) on