وجه طارق يحيى المدير الفني المؤقت لـ الزمالك الشكر إلى مجلس إدارة النادي، على أسلوبه في التعامل مع أزمة رحيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون عن قيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وقرر مرتضى منصور تعيين طارق يحيى مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق لخلافة كارتيرون الذي رحل لتدريب التعاون السعودي.

وقال طارق يحيى خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الزمالك": "أوجه الشكر لمرتضى منصور ليس لأنني توليت القيادة الفنية لتدريب الزمالك، ولكن لأني رأيت إدارة محترمة ومحترفة تعاملت بمنتهى الهدوء والثبات والحكمة في إدارة هذه الأزمة بديمقراطية ولباقة".

وأضاف: "لا أريد أن يقلق جمهور الزمالك، فالنادي هو الذي يصنع أسمائنا، فنحن نضيف له بطولة ولكنه يمنحنا أشياء كثيرة وارتداء قميصه شرف كبير، والروح الموجود داخل الفريق جيدة جدًا".

وواصل: "مع نظام الدوري الحالي لا بد من هبوط المستوى بسبب ضغط المباريات لأن اللاعبين ليسوا ماكينات، ومع ذلك دعم الإدارة متواجد بشكل غير طبيعي، وأطلب من جمهور الزمالك أن يضعوا ثقتهم في الله ولاعبيهم".

وأردف: "المدير الفني له كل التقدير والاحترام، ولكن اللاعبين هم الذين يحققون البطولات وهم الأهم، لأن المدرب دوره 40 أو 50%".

وأكمل: "أريد من جماهير الزمالك أن تدعو لنا، الذي صنع اسمي هو الزمالك، عندما أدخل النادي (أخلع جاكت الكرامة)".

طالع | طارق يحيى: تحت أمر الزمالك ولو لساعة واحدة.. وهدفنا الفوز على أسوان

وأتم: "طلبت من لاعبي الزمالك تحقيق المكسب في المباراة المقبلة وكل المباريات، وقلت لهم نحن نلعب على المركز الثاني وأن بطولة الدوري حسمت للأهلي، فلا توجد ضغوطات عليكم والمركز الثاني ملككم وقاتلوا عليه".

ومن المقرر أن يواجه الزمالك فريق أسوان، مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة 28 للدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري، برصيد 55 نقطة، فيما يتواجد أسوان في المركز التاسع بـ 31 نقطة.