اقترب الأهلي من إسدال الستار على النسخة الـ61 من بطولة الدوري المصري الممتاز، موسم 2019-2020، بحسمه رسميًا لصالحهم، عند بلوغه النقطة 74 للمرة الـ42 في تاريخه.

فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي كان قد خيب ظنون جماهيره، بفشله في كتابة السطر الأخير للمنافسة،عندما واجه الاتحاد السكندري خلال الجولة السابعة والعشرين، طامعًا في تحقيق الفوز واصطدم بعناد زعيم الثغر لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

تعادل الاتحاد مع الأهلي الذي أجل حسم بطولة الدوري كان التعادل الثالث فقط في مسيرة الأهلي هذا الموسم، إذ حصد الأهلي 72 نقطة من 27 مباراة بـ23 انتصارا و3 تعادلات وفي سجلاته هزيمة واحدة، بينما يلاحق المارد الأحمر، الغريم التقليدي نادي الزمالك صاحب الـ55 نقطة.

مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

ويستعد الأهلي لخوض موقعة الجولة الثامنة والعشرين بمواجهة مصر للمقاصة مساء السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، في الفرصة الثانية لحسم اللقب.

مواجهة مصر للمقاصة يعتبرها جمهور النادي الأهلي من أصعب المباريات التي تخوضها كتيبة رينيه فايلر، خاصًة تحت قيادة الفريق الفيومي للمخضرم ايهاب جلال الذي لم يخسر خلال أخر 5 مباريات خاضهم ببطولة الدوري.

طالع أيضًا | الأهلي يعلن جاهزية نجمه لمواجهة المقاصة

إذ حقق فريق المقاصة، اربع انتصارات متتالية على نادي مصر، وطنطا، والاتحاد السكندري والاسماعيلي، سبقها تعادل ايجابي أمام حرس الحدود، مما يدل على أن الفريق الفيومي تحت القيادة الفنية لإيهاب جلال يعيش حالة فنية جيدة.

ايهاب جلال أمام الأهلي

تاريخ المواجهات يرجح الكفة

بالرغم من صعوبة المباراة إلا أن تاريخ المواجهات يرجح كفة الأهلي، فمنذ صعود مصر المقاصة للدوري الممتاز موسم 2010-2011، التقى الفريقان في 17 مواجهة.

فاز الأهلي على المقاصة في 12 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في ثلاث مباريات جاءت جميعها إيجابية، ولا وجود للتعادل السلبي، بينما حقق مصر المقاصة الفوز في مباراتين.

آخر 7 مواجهات جمعت بين الفريقين، كان خسارة الأهلي حاضرة في مناسبة واحدة، والتعادل في مناسبة أخرى، بينما حقق الأهلي 5 انتصارات.

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة في ست مباريات، بينما خرج المقاصة بشباكه نظيفة في مباراة واحدة، وزار المارد الأحمر شباك منافسه في 32 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 14 هدفًا.

 ابو تريكة في مباراة الأهلي والمقاصة

أول مواجهة جمعت الفريقين كانت في الثاني والعشرين من يناير عام 2011،  وانتهت بنتيجة التعادل، بينما كانت آخر مواجهات الفريقين في الأول من يناير الماضي وانتهت بفوز الأهلي بثنائية دون رد سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014 كما يعتبر محمد أبو تريكة، نجم القلعة الحمراء المعتزل صاحب أول أهداف الأهلي في شباك المقاصة.