أكد تياجو ألكانتارا أنه يتطلع لإضافة المزيد لفريق ليفربول الإنجليزي ومساعدته على التتويج بمزيد من الألقاب.

وتحدث الإسباني الدولي عن تجربة مواجهة ليفربول كخصم، حيث لعب أمامهم حين كان في صفوف بايرن ميونخ الألماني، وتعرض فريقه لهزيمة من الريدز في دوري أبطال أوروبا من قبل.

وأجرى تياجو مقابلة صحفية مطولة مع الموقع الرسمي لليفربول وجاءت على النحو التالي: 

اللعب ضد فريق ليفربول مع بايرن ميونخ.. هل أدركت شيئًا عن الريدز من مواجهتهم؟

"لا، في ذلك الوقت أعددت للتو للمباراة حيث شاهدت مباراتين أو ثلاث لليفربول، وحللتهم، كيف يهاجمون، وكيف يدافعون، وأين كانت نقاط ضعفهم، نحاول دائمًا العثور عليها وكذلك على نقاط قوتهم، في ذلك الوقت، لم أفكر كثيرًا، لقد واجهت الأمر مثل مباراة مهمة أخرى".

كيف كانت تجربة مباراة ليفربول خاصة تلك الليلة في أليانز أرينا؟

"كانت جيدة في ذلك الوقت، لم نكن في أفضل حالاتنا وكانت هزيمة قاسية لنا".

ليفربول فاز بدوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم تليها ثلاثة ألقاب أخرى بما في ذلك الدوري الإنجليزي، ما رأيك في مشاهدة ذلك كلاعب خارج الفريق؟

"حسنًا، أعتقد أن ليفربول استحق منذ سنوات الفوز بالبريميرليج، لكن لم يحالفهم الحظ، في النهاية هم فريق يقاتل دائمًا من أجل الألقاب، وكان هذا العام مستحقًا حقًا منذ زمن طويل، أنا سعيد للاعبين، سعيد للمدرب أيضًا، أعتقد أن ما عشته هنا كان رائعًا".

اقرأ أيضًا.. تياجو ألكانتارا يوضح كيف سيساعد صلاح وماني وفيرمينو في ليفربول

أي ذكريات بارزة؟ أي مشاهد للمشجعين عالقة في ذهنك؟

"لا، لأنه في النهاية كلاعب كرة قدم، تنظر إلى تلك الأنواع من الأشياء قائلاً أريد ذلك، أريد أن أفوز بذلك، وأنت تشعر بهذه الغيرة الإيجابية، لقد استحقوا ذلك بالتأكيد، تهانينا، لكني أريد أن أفوز، أنت لا تنظر إلي النادي حينها كمعجب، أنت فقط تقدر اللحظة".

لقد فزت بعدة ألقاب هذا الموسم، هل جعل ذلك الأمر أكثر صعوبة لترك بايرن ميونخ، وترك بطل أوروبا الحالي؟

"حسنًا، كانت اللحظة مع بايرن ميونخ رائعة كانت أفضل لحظة رياضية بالنسبة لي هناك، طوال الوقت، طوال السنوات، التي كنا نتمنى بها تلك الكأس، ثم في العام الماضي، عندما قلت للاعبين سأرحل، أعتقد أنه كان بمثابة دفعة مني للفوز وقد فعلنا ذلك".

أنت الآن هنا، أنت لاعب في ليفربول، كيف تعتقد أن أسلوبك في اللعب يمكن أن يكمل هذا الفريق؟

"أولاً، أعتقد بالتأكيد أنني يجب أن أتأقلم مع الفريق بأسرع ما يمكنني في الموقف والسياق الذي نعيشه الآن، كل شيء أكثر إحكاما وأعتقد أنه يتعين علينا مزج كل الأشياء الكبيرة، كل الأشياء الجيدة التي لدينا، سأساعد الفريق بطريقة دفاعية وهجومية وأيضًا في الجانب العقلي".

يتحدث الجميع عن مدى صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز هل أنت متحمس لمواجهة التحدي المتمثل في التكيف مع دوري جديد؟

"بالتأكيد، كانت هذه فكرتي الأولى عندما أصبح من الواضح أنني أستطيع اللعب مع ليفربول، لقد حمستني فكرة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في النهاية، إنها كرة القدم".

يوجد الكثير من لاعبي خط الوسط من الدرجة الأولى هنا بالفعل في ليفربول هل يجب أن تقاتل من أجل مكانك تقريبًا من اليوم للانضمام إلى الفريق؟

"أعتقد أننا في جميع الفرق في العالم يجب أن نستحق اللعب وهذا ما نتدرب من أجله، أيضًا يجب أن نعرف كيف نستمتع عندما نلعب، ولكن أيضًا عندما تكون على مقاعد البدلاء لمساعدة زملائك في الفريق، أنا هناك من أجل كل شيء".

من حيث لياقتك، من الواضح أن فترة الاستراحة كانت أقصر للجميع هذا العام هل تشعر أنك مستعد للمشاركة والتحدي على الفور؟

"واو، أعتقد أنه لم يكن لدي عطلة، أشعر وكأنني في منتصف الموسم! لذا، أنا جيد جدًا، بنسبة 100٪".