اعترف مدرب فريق آرسنال، مايكل أرتيتا، إنه كان يشعر بحالة من القلق تجاه إمكانية تجديد عقد اللاعب بيير إيميريك أوباميانج في النادي الإنجليزي.

وارتبط الجابوني بخطوة الرحيل عن الجانرز، هذا الصيف، حيث كان من المفترض أن ينتهي عقده في عام 2021.

وبعد سلسلة من المفاوضات والتكهنات، وقع أوباميانج قبل أيام على عقد جديد مع آرسنال حتى عام 2023.

وعندما سُئل عما إذا كان لم يشعر بأي شك تجاه إمكانية تجديد عقد أوباميانج، أجاب أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "لكي نكون منصفين، في البداية عندما تعاقدت مع آرسنال لم أشعر بإيجابية تجاه ذلك الأمر مقارنة بما كنت عليه قبل بضعة أسابيع".

وأضاف: "من الواضح أننا من الناحية المالية كنا في وضع يصعب فيه الحصول على ما نريده وأعتقد أن أوباميانج كانت لديه شكوك في ذلك الوقت، ولكن الأمور تطورت بطريقة طبيعية وكان لدي شعور بأن النادي يريد المضي قدمًا".

وواصل: "كان لدي شعور بأن أوبا يريد البقاء هنا وأننا نحاول فقط تجميع هذه الأشياء معًا، وقد يستغرق ذلك أحيانًا بعض الوقت، ولكن إذا كانت النتيجة هي ما أراده كلانا، فنحن سعداء".

وتابع: "أعتقد أن السبب الرئيسي وراء بقاء أوباميانج هو أن لدينا فريقًا رائعًا، لدينا بعض الأشخاص الرائعين الذين يعملون هنا وهو يشعر بمدى الحب الذي يحظى به من الجماهير، لقد لعبت دوري وهو جزء من وظيفتي لمحاولة شرح ما نحاول القيام به ومدى أهميته في ما نبنيه وهذا كل شيء، يجب الإشادة بدور النادي في ذلك، والأشخاص الذين تمكنوا من وضع مشروع وخطط ليبقى في النادي أيضًا".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج أم ويليان؟ أرتيتا يكشف المسؤول عن تنفيذ ركلات جزاء آرسنال

وارتبط أوباميانج بأكثر من نادِ، في الأونة الأخيرة، مثل برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

وردًا على تفضيل أوباميانج تجديد عقده مع آرسنال على الانتقال إلى أي من الناديين المذكورين، أجاب أرتيتا: "حجم نادينا كبير مثل برشلونة وإنتر ميلان، هذا ما أقوله، أهم شيء هو النادي، ما نستهدفه، من نحن كنادي وما يمكننا تحقيقه في المستقبل، وكيف يمكننا شرح ما نحاول القيام به حتى يؤمن اللاعبون بمشروعنا، هذا كل شيء".