يرى المدير الفني السابق للنادي الأهلي، مارتن لاسارتي، أن أسلوب إدارة برشلونة مع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، لويس سواريز، كان خاطئًا تمامًا في الفترة الماضية.

وأبلغ مدرب برشلونة الحالي، رونالد كومان، الأوروجوياني قبل أسابيع بعدم الحاجة إلى جهوده ونصحه بالبحث عن فريق جديد للانتقال إليه، لرغبة الإدارة في بيعه وذلك من خلال مكالمة هاتفية لم تتخطى حاجز الدقيقة.

هذا ما أشعر سواريز بالغضب من إدارة برشلونة، ولا يريد الموافقة على الرحيل إلا في حالة الحصول على قيمة راتبه بالكامل في الموسم المتبقي في عقده وقدرها 15 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. أتلتيكو مدريد يدرس ضم سواريز بعد تراجع يوفنتوس

لويس سواريز وأنطوان جريزمان

وعلق لاسارتي على أسلوب برشلونة مع سواريز في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وقال: "لا أعرف سببًا كل ما تفعله الإدارة مع سواريز، كان أسلوبهم خاطئًا معه منذ البداية، لويس ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي".

وتابع: "حملوه الكثير من المسئولية، كما لو أنه كان سببًا في الهزيمة أمام بايرن ميونخ فقط مع كلاً من فيدال وراكيتيتش، هذا  أمر غير عادل".

وأضاف: "اعتقد أن سواريز لا يزال يتمتع بإمكانيات فنية رائعة وفي وضع يسمح له بالتألق سواء مع برشلونة أو أي نادٍ آخر".

وواصل تصريحاته: "من الواضح بالطبع أنه ليس على نفس المستوى قبل 5 سنوات، وأتفهم مدى رغبة المدرب في الحصول على مهاجم جديد، لكنهم فشلوا في إدارة الملف".

وعن جريزمان: "أخبرني أنطوان بأنه سيصبح مهاجمًا، ولكن هذا ليس مركزه المفضل، يجب أن يكون بجانب مهاجم آخر ويأتي من الخلف ولكنه قادر على مساعد الفريق بدون وجود رقم 9 صريح".

الجدير بالذكر أن لاسارتي كان مكتشف سواريز في ناديه الأسبق ناسيونال بأوروجواي في عام 2005، بينما كان مكتشفًا لجريزمان مع ريال سوسيداد في عام 2009.