وجه لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إلكاي جوندوجان، نصيحة إلى زملاءه في حالة الرغبة بمنافسة ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وخسر مانشستر سيتي لقبه في الموسم الماضي بعد التراجع خلف ليفربول المتصدر بفارق 18 نقطة، حيث احتل الريدز الصدارة برصيد 99 نقطة ونجح في نيل البطولة الغائبة عن خزائنه منذ عام 1990.

ويستعد وصيف البطولة لبداية مشواره غدًا، الأثنين، أمام ولفرهامبتون بعد تأجيل مباراة في الجولة الأولى بسبب انتهاء موسمه الماضي متأخرًا بسبب دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يقدم عرضًا لضم مدافع إشبيلية

نادي مانشستر سيتي

وتحدث جوندوجان عن منافسة ليفربول في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية، وقال: "الموسم الماضي، سجلنا أكبر عدد من الأهداف وحصل إيدرسون على القفاز الذهبي لحفاظه على شباكه نظيفة لأكثر عدد من المباريات، لكننا ما زالنا بحاجة إلى التطوير لأننا خسرنا الكثير من المباريات".

وتابع: "في بعض المباريات كنا نفوز بسهولة، وفي مباريات أخرى نرتكب بعض الأخطاء ولا نستغل الفرص لذلك نخسرها، من المستحيل الفوز في كل مباراة ولكن علينا التعلم من خسارتنا".

وأضاف: "إذا كنا نريد منافسة ليفربول، علينا أن نكون أكثر نظامًا في جميع المباريات، من الصعب جمع 100 نقطة أو 98 نقطة كل موسم، لكن إذا أردنا الفوز بكل الألقاب، فعلينا أن نكون في مستوى مقارب لما كنا عليه قبل موسمين".

وواصل تصريحاته: "لا ينبغي أن نغير أسلوبنا أو الطريقة التي نؤدي بها في المباريات، لدينا خطة محددة كان جيدة في الماضي ولكن نحتاج إلى تحسينها إذا أردنا موسمًا أفضل من الموسم الماضي".

وعن مباراة ولفرهامبتون: "نعلم مدى صعوبة هذه المباراة بالفعل، لأن المنافس بدأ بداية جيدة جدًا في الدوري الإنجليزي، ولكن الأمر متروك لنا في النهاية لنقدم أفضل ما نستطيع".