يقام نهائي كأس السوبر الأوروبي بعد غد الخميس، في ملعب بوشكاش أرينا، بالعاصمة المجرية، بودابست، بين بايرن ميونخ بطل دوري الأبطال، وإشبيلية الفائز بالدوري الأوروبي.

مباراة نهائي السوبر الأوروبي ستشهد حضور جماهيري، حسب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في خطوة جديدة لعودة الجمهور من جديد للمدرجات، بعد غيابهم منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

طالع أيضًا.. إجراءات كورونا تحرم بايرن ميونخ من جماهيره أمام إشبيلية في السوبر الأوروبي

صحيفة "آس" الإسبانية، أفادت بأن رئيس وزراء بافاريا، ماركوس سويدير، طلب من مشجعي بايرن ميونخ ألا يسافروا إلى المجر لحضور المباراة، لأن مدينة بودابست الآن من ضمن المناطق التي تحتوي على عدد إصابات كبير لـ فيروس كورونا.

وقال ماركوس: "مجرد التفكير في الأمر يسبب لي آلام في المعدة، علينا أن نكون حذرين للغاية من عدوى جسيمة قد تحدث، قنبلة بيولوجية نخشاها جميعًا".

ويرى الاتحاد الأوروبي أن الفترة الأصعب من الوباء قد انتهت، لكن ألمانيا تحذر من أن المشكلة لم تحل، وتخشى الإصابة، في ظل سفر أكثر من 4 آلاف مشجع لـ بايرن ميونخ إلى بودابست.

وكان النقاش في الفترة القليلة الماضية، حول ما إذا كان من السابق لأوانه فتح الملاعب للجماهير، لذا فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرى بأن السوبر الأوروبي سيكون اختبارًا جيدًا، لكن الخوف يبقى من تكرار ما حدث في مباراة فالنسيا وأتلانتا التي كانت مصدر الوباء في أوروبا.