تحولت قضية نيمار دا سيلفا وألفارو جونزاليس ثنائي باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا-على الترتيب-، إلى واحدة من أطول الأحداث في كرة القدم الفرنسية خلال السنوات الأخيرة.

وتعدى نيمار على ألفارو جونزاليس لاعب مارسيليا في نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة قبل الماضية من الدوري الفرنسي.

اعتداء نيمار جاء بحجة أن ألفارو وجه له ألفاظ عنصرية، وهو ما عرضه لنيل البطاقة الحمراء من الحكم بجانب 4 حالات طرد مناصفة بين الفريقين لكل من لايفين كورزاوا ولياندرو باريديس من باريس سان جيرمان، وجوردان أمافي وداريو بينديتو من مارسيليا.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أفادت بأن كلا اللاعبين قد يواجهان عقوبة قد تصل إلى 10 مباريات إيقاف، بعد تحليل الواقعة من جميع الزوايا.

يمكن أن يتعرض ألفارو لـ عقوبة بإيقاف 10 مباريات بسبب العنصرية تجاه نيمار، حسب المادة 9 من لوائح الاتحاد الفرنسي والتي تنص على "أي إهانة على أساس العرق أو الجنسية أو الإيديولوجيا يعاقب عليها بالإيقاف 10 مباريات".

الشيء نفسه لـ نيمار، الذي قد يواجه عقوبة الإيقاف لـ 10 مباريات بسبب تعديه على اللاعب وتصريحاته والرد بنفس الطريقة.

ولم يتحدد التاريخ الذي سيصدر فيه الحكم النهائي حتى الآن، لكن يُقدر أنه في غضون أسبوع أو أسبوعين، بعد تحليل دقيق من خبراء لجنة الانضباط في الدوري الفرنسي، كما أن باريس سان جيرمان ومارسيليا، قدما كل كل الأدلة لتوضيح الحقائق بقدر الإمكان، من خلال زوايا الكاميرات التلفزيونية المحتلفة.

إذا تم تأكيد العقوبة، فلن يشارك نيمار وألفارو جونزاليس مرة أخرى حتى العام المقبل في الدوري الفرنسي.