كشف آلان إرفين، مساعد مدرب وست هام، ديفيد مويس، تفاصيل إصابة الأخير واثنين من اللاعبين بفيروس كورونا، قبل انطلاق مباراة الأمس أمام هال سيتي.

وتواجه الفريقان في دور الـ 32 من كأس رابطة الأندية الإنجليزية، حيث فاز وست هام بخمسة أهداف مقابل هدف.

وقبل المباراة، تم إعلان إصابة المدرب ديفيد مويس والثنائي عيسى ديوب وجوش كولين بفيروس كورونا، ولكن تم خوض اللقاء بشكل طبيعي.

وقال آلان إرفين، الذي قاد وست هام في تلك المباراة، في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "في الساعة السادسة وعشرين دقيقة مساء أمس، حصلنا فجأة على بعض المعلومات من طبيبنا ورئيس فريقنا الطبي بشأن وجود ثلاث حالات كورونا إيجابية في الفريق، المدرب واللاعبين عيسى ديوب وكولين".

وأضاف: "على الفور في تلك المرحلة كان التفكير منصب على فكرة أننا سنخوض مباراة في غضون ساعة وعشر دقائق فقط، لذلك كان علينا التركيز على هذا الأمر، وهو ما فعلناه، كان علينا اختيار فريق مختلف وإجراء تغيير في التشكيل، ومحادثة اللاعبين فيما حدث".

وواصل: "كان من الأهمية بمكان أن يكون اللاعبون مستعدين نفسيًا، وأن يكونوا مستعدين لخوض المباراة وتقديم أداء جيد، وقد فعلوا ذلك بالتأكيد، لقد سررت بذلك، لم يناقشني اللاعبين في شيء ولم يبحثوا عن أي نوع من الأعذار حول ما حدث، لم يفكر في أي لاعب في مسألة تأجيل المباراة، كان الأمر إيجابي حقًا".

واستكمل: "لم نكن نجلس بجوار ديفيد مويس، كانت غرفة الملابس كبيرة، ولكن تكن هذه مشكلة بالنسبة لأي منا، كنا في الملعب آنذاك، عادة ما نصل هناك من ساعة و45 دقيقة إلى ساعتين قبل المباراة، لقد صدمتنا الأخبار بالطبع لأننا أجرينا العديد من الاختبارات ولم يكن لدينا أي نتائج إيجابية، نحن نعلم أن الاختبارات ليست دقيقة تمامًا لذلك سننتظر ونرى ما سيحدث".

وكان آرسنال قد واجه وست هام يوم السبت الماضي، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعندما سُئل عما إذا كان قد حدث تواصل مع آرسنال عقب ثبوت حالات الإصابة لتحذيرهم، أجاب: "لم أفعل ذلك، ولا أعرف ما إذا كان أي شخص آخر فعل ذلك، لقد كنا ملتزمين للغاية بشأن البروتوكول منذ بداية الوباء".

واختتم: "يدرك فريقنا الطبي جيدًا ما يحدث، كما أن هناك لدينا مختص في هذا الشأن، وقد اتبعنا البروتوكولات المحددة طوال الوقت".