عبر مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ميشيل ياناكوني، عن سعادته الشديدة بعد الفوز ببطولة الدوري المصري عن موسم 2019/2020.

وحسم الأهلي اللقب بعد موسم طويل بسبب التوقف لمدة 5 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا يوم، الجمعة الماضي، بعد خسارة الزمالك أمام أسوان.

يتصدر الأهلي جدول الدوري برصيد 73 نقطة حتى الآن من 28 مباراة، بفارق 18 نقطة عن الوصيف الزمالك الذي يمتلك 55 نقطة من 29 مباراة.

تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة اليوم أمام مصر

رينيه فايلر وميشيل ياناكوني

وتحدث ياناكوني عن إنجاز الفوز بالدوري المصري في حواره مع صحيفة "Walfoot” البلجيكية، وقال: "تحقيق اللقب له مذاق خاص، بالنظر إلى الوضع المعقد الذي نعيش به مع فيروس كورونا".

وأضاف: "لقد رأينا كيف كانت الاحتفالات من قبل الجماهير والفرق الأوروبية التي فازت بالألقاب خلال الموسم الماضي، على الرغم من الصعوبات التي يعيشونها بسبب الجائحة".

وتابع: "يجب ألا تتوقف الحياة على الرغم من تلك الأزمة، للأسف، لم تتمكن الجماهير من العودة للمدرجات، اعتقد أنه أمر من الصعب التعامل معه في الوقت الحالي".

وواصل تصريحاته: "بالنسبة لي الفوز بالدوري المصري ومشاعر الفرحة التي تغمرني تذكرني بما عشته عندما صعد شارلروا (فريقه السابق) من الدرجة الثانية إلى الأولى، هاتين اللحظتين على قدم المساواة".

واستمر: "لقد واجهت نفس عوامل الضغط، لو كان شارلروا لم يصعد لدخل الفريق في أزمات ومشاكل لا حصر لها، الأمر نفسه في مصر هناك ضغط متواصل لأن الخسارة مرفوضة بسبب امتلاكنا أفضل اللاعبين في مصر حتى ولو كانت مباراة ودية وهذا ما يجدد طموحنا ودوافعنا وهذا جزء من كرة القدم، إذا لم يكن هنالك ضغط، فأنت لن تتقدم".

وأكمل: "على أي حال، ليس هنالك وقت للاحتفال والراحة هناك أهداف أخرى نريد الوصول إليه مثل كأس مصر ونصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لذلك لا يمكنك الاسترخاء قليلًا وهدفنا هو الفوز بكل شيء، أمامنا فرصة للوصول إلى النقطة 88، بالطبع حسم اللقب يسهل علينا التحضير للبطولات المقبلة".

وأتم تصريحاته بالحديث عن محمد الشناوي ورقمه في الدوري المصري: "سعيد بما حققه في الموسم الحالي بعد حفاظه على شباكه نظيفة في 20 من أصل 28 مباراة في الدوري، وكان عنصر مهم في حسم اللقب".