بعد أن فتح مكتب المدعي العام تحقيقًا في الامتحان الذي أجراه لويس سواريز في بيروجيا، أصدرت محامية يوفنتوس ماريا توركو بيانًا.

وأكدت تقارير صحفية إسبانية، أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قرر التدخل في قضية مهاجم برشلونة لويس سواريز، الذي اتُهم بالغش للحصول على الجنسية الإيطالية.

وأكدت التقارير بأن الأسئلة التي جاوب عليها الأوروجوياني كان يعرفها مسبقًا ومتفقًا عليها لتسهيل حصوله على جواز السفر، تمهيدًا للانضمام إلى يوفنتوس (طالع المزيد).

نقلت صحيفة "La Repubblica" الإيطالية اقتباسات من المكالمات الهاتفية بين المحامية توركو والجامعة، والتي تكشف عن وعود بالعودة مع المزيد من اللاعبين الأجانب في المستقبل.

وأوضح تقرير في صحفية "كوريري ديلا سيرا"، الإيطالية أن هناك مكالمات هاتفية بين محامية اليوفي ماريا توركو والمدير العام للجامعة سيموني أوليفيري تعد فيها المحامية، إدارة الجامعة بأن يخضع كل اللاعبين الذين يحتاجون لاختبار اللغة من أجل الجنسية للاختبار في جامعة بيروجيا.

وأشار إلى أن المكالمة التي حدثت بين توركو وأوليفيري في بداية سبتمبر تبعتها سلسلة مكالمات حول طريقة إجراء الاختبار لسواريز وأنه رغم عدم إجادته للإيطالية سيحصل على الشهادة، والشرطة كانت تستمع للمكالمات بشكل مباشر.

وأوضحت توركو في بيانها ردًا على ذلك: "في إطار واجباتي القانونية قمت بوضع ممثلي اللاعب سواريز على اتصال مع إدارة الجامعة بعد التحقق من المتطلبات للحصول على الجنسية الإيطالية".

وأضافت: "هذا الإتصال تم بين الطرفين عبر البريد الإلكتروني ولقد استلمت نسخة منه ولم أكن المتلقي المباشر".

وأكدت: "أحدد أن كلماتي، التي تم التقاطها عن طريق التنصت على المكالمات الهاتفية، قد تم الإبلاغ عنها خارج سياقها وهي غير مكتملة، خلال تلك المحادثات الهاتفية، في الواقع، لقد أعربت بوضوح عن طلب إجراء الفحص كما هو متوقع وبدون أي نوع من المعاملة الخاصة".

وأتمت: "أفترض أن التحليل الدقيق لمثل هذه المحادثات سيثبت ذلك دون أدنى شك، بالنسبة للإشارة إلى لاعبين آخرين، فمن الواضح تمامًا أنه نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي أتابع فيها قصة مرتبطة بشهادة معرفة اللغة الإيطالية، يجب تفسير كلماتي على أنها معرفة إجرائية لاستخدامها في المستقبل، فقط عندما تكون هناك حاجة، لذلك لا يوجد اتفاق، لا مفاوضات، مجرد اعتراف".