أبدى مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا، عن رأيه تجاه الأداء الذي قدمه اللاعب الشاب ليام ديلاب في مباراة الأمس أمام بورنموث، في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وتواجه الفريقان في إطار منافسات دور الـ 32، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

وشارك ديلاب مع الفريق الأول، في مباراته الأولى تحت قيادة جوارديولا، وسجل الهدف الأول.

وقال جوارديولا، في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "ديلاب مهاجم مختلف عما لدينا من ناحية اللياقة البدنية، نحن نرى في التدريبات كم هو جيد في اللمسات الأخيرة، الآن عليه أن يتحلى بالهدوء ومواصلة العمل".

وأضاف الإسباني: "نحن سعداء بأدائه، لقد لعب بشكل جيد حقًا، الوضع الذي نواجهه الآن هو أن لدينا 13 لاعبًا فقط في الفريق الأول، نحتاج إلى لاعبين من الأكاديمية، ليس فقط في الجلسات التدريبية".

وواصل: "سيظل ديلاب معنا في ظل المشاكل التي نواجهها في خط الهجوم، إنه يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، ولديه الكثير من الأشياء لتحسينها، الشباب يحتاجون إلى وقتهم الخاص، ولا يمكننا توقع سير كل لاعب شاب ولكن مثل فيل فودين وإريك جارسيا وتومي دويل أو ديلاب أو كول بالمر، سيكون هناك لاعب استثنائي آخر".

وتابع: "تهانينا لأكاديمية الشباب والمسؤولين عن الكشافة لتجنيد هؤلاء اللاعبين وجميع الأعضاء في الأكاديمية، جيسون ويلكوكس هو الآن المدير في الأكاديمية الذي يساعدنا في الحصول على هؤلاء اللاعبين".