أكد مايكل أرتيتا، مدرب فريق آرسنال، أنه يسعى إلى تحقيق الفوز يوم الإثنين المقبل أمام ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجه الفريقان، في ملعب الأنفيلد، في إطار منافسات الجولة الثالثة من البريميرليج.

وعندما سُئل عما إذا كانت مواجهة ليفربول بدون جماهير في ملعبهم ستساعد آرسنال، أجاب أرتيتا: "أعتقد أنه من الواضح أن الجماهير تجعلهم أقوى لأنهم يصنعون أجواء فريدة في الأنفيلد، بالإضافة إلى أنك قادر على رؤية مدى جودة لعبهم بدون أي حشود أيضًا، لذلك نحن نعرف التحدي الذي ينتظرنا، لذلك دعونا نتقبله، دعونا نذهب إليه، نستعد جيدًا ونحاول الذهاب إلى هناك ونحقق الفوز".

وأضاف الإسباني في مؤتمر صحفي نشرته شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "المباريات التي خضناها في الفترة الماضية؟ حسنًا، كلها مباريات مختلفة جدًا، تلك التي خضناها في ملعب الإمارات، وكأس الدرع الخيرية، مختلفة للغاية، ستكون مواجهة ليفربول مختلفة".

وواصل: "نحن نعلم المعايير التي وضعها ليفربول في هذا الدوري، ومدى ثباتهم، هذا لأنهم يهيمنون على كل جانب من جوانب اللعبة تقريبًا، نحن بحاجة إلى أن نكون في أفضل حالاتنا، وأن ننافس بشكل جيد للغاية ضد هذا الفريق، نأمل أن يكون الأولاد جاهزين للقيام بذلك يوم الاثنين".

ولن يكتفِ آرسنال بمواجهة ليفربول، يوم الإثنين القادم، في الدوري فقط بل سيتواجهان مرة أخرى في الأسبوع ذاته وتحديدًا يوم الخميس في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وردًا عما إذا كان يرى مواجهة الخصم نفسه مرتين في أسبوع واحد أمر صعب، أوضح أرتيتا: "من الصعب عادة أن تواجه نفس الفريق في أربعة أيام وأن يتأقلم اللاعبون أيضًا، المباراة الأولى لها تأثير كبير على الثانية ومن الصعب للغاية التغلب على نفس الخصم مرتين في تلك الفترة القصيرة".

اقرأ أيضًا.. كلوب: أرتيتا مدرب استثنائي ولا توجد وصفة سرية في آنفيلد

واستكمل: "عندما تتحدث عن ليفربول فإن هذا التحدي أكبر بكثير، أريد فقط التركيز على لقاء الإثنين، دعنا نحاول الحصول على أفضل استعداد ممكن ضدهم، ونذهب إلى هناك والأهم من ذلك أن نعتقد أنه يمكننا الذهاب إلى هناك ونفوز، علينا جميعًا الإيمان بقدرتنا على فعل ذلك".

وتطرق أرتيتا للحديث عن نقاط قوة وضعف ليفربول، حيث قال: "إنهم يتحسنون بشكل أفضل، لديهم نقاط ضعف أقل، إنهم فريق رائع، تتمثل المشكلات المتعلقة بالخصوم التي يواجهها ليفربول في عدد المرات التي تستطيع السيطرة فيها على الريدز، وعدد الفرص التي تحاول صنعها، بالإضافة إلى كل الأشياء الرائعة التي يمتلكها ليفربول، فأنت تعلم أنهم سيحاولون وما زالوا قادرين على القيام بها".

واستمر: "أريد أن أركز على ما يمكننا فعله، وما يتعين علينا القيام به والتحكم في جوانبنا الخاصة، عليك أن تأخذ كل ما لديك من فرص، في مثل هذه المباريات الكبيرة، كل التفاصيل مهمة لتحقيق الفوز وعلينا السيطرة على الكثير من جوانب اللعبة، كيف ندير المباراة في لحظات معينة أيضًا وعندما تتاح لنا الفرص، يتعين علينا استغلالها وتسجيل الأهداف".