رد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على انتقادات قائده، ليونيل ميسي، ضده وضد الإدارة بسبب رحيل صديقه، لويس سواريز.

وانتقل سواريز يوم أمس، الجمعة، رسميًا إلى صفوف أتلتيكو مدريد بدون مقابل بعد فسخ تعاقده مع برشلونة، وهو ما أزعج ميسي كثيرًا وخرج منتقدًا الإدارة وكومان بسبب الطريقة التي رحل بها عن "كامب نو". (طالع تصريحات ميسي)

رونالد كومان

وعلق الهولندي على الأمر خلال مؤتمر الصحفي لمباراة الغد أمام فياريال في بطولة الدوري الإسباني، وقال: "ليس لدي أي شيء عن ميسي، كان يتدرب بصورة طبيعية صباح اليوم".

وتابع: "أتفهم غضب ليو ومن الطبيعي أن ينزعج لرحيل صديقه عن الفريق، لكنه كان مثالًا يحتذى به لكل شخص متواجد في التدريبات ولم أشكك به لحظة واحدة".

وعن بدائل تعويض سواريز وهل سيكون لاوتارو مارتينيز أم ممفيس ديباي، أجاب: "كل شيء من الممكن أن يحدث، لكن كما قلت أركز على ما لدي من لاعبين في الوقت الحالي".

وتحدث كومان عن تفاصيل المحادثة التي جرت بينه وبين الأوروجوياني سواريز لإبلاغه بالرحيل عن برشلونة، قال: "يعتقد الكثيرون أنني الشخص السيء في هذا الفيلم، ولكن الأمر ليس كذلك".

وأضاف: "عبرت خلال تلك المكالمة عن احترامي وتقديري لسواريز، ولكنني أخبرته بأنه سيكون من الصعب مشاركته في المباريات ولكن إذا بقى سيكون ضمن القائمة".

وواصل تصريحاته: "قبل توقيعي للعقد مع برشلونة، كانت الإدارة تفكر في بعض القرارات ومنها رحيل سواريز، لذلك هناك احترام متبادل بيني وبين اللاعب وكل ما حدث أننا قد تحدثنا بكل وضوع عن مستقبله، ولهذا عندما سنحت له الفرصة للانتقال إلى أتلتيكو مدريد قد وافقنا ونتمنى له التوفيق في المستقبل".