حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، من قوة منافسهم الأول في الدوري الإسباني فياريال قبل مباراة الغد في الجولة الثالثة على ملعب "كامب نو".

وتنطلق المباراة بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة"، وهي المواجهة الأولى التي يخوضها برشلونة في الموسم الحالي بعد تأجيل أول مباراتين له بسبب إنهاء موسمه الماضي متأخرًا بسبب دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. كومان يرد على انتقادات ميسي لـ برشلونة بسبب رحيل سواريز

وتحدث كومان عن مواجهة فياريال في تصريحات بمؤتمره الصحفي للمباراة، وقال: "لعب فياريال مباراتين في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن، وقد تكون ذلك ميزة ونقطة قوة بالنسبة لهم لكننا مستعدين للقتال من أجل تحقيق الفوز".

وعن موقف بويج وفاتي من المشاركة تحت قيادته: "هناك قرارات تخص الإدارة، هناك لاعبون سيكون لهم دورًا مع الفريق وآخرين، وعلى الرغم من كل ما قيل في الفترة الماضية سيكون ريكي ضمن قائمة مباراة الغد".

ريكي بويج وانسو فاتي

وتابع: "يمتلك فاتي موهبة كبيرة أظهرها في الموسم الماضي وهو ما يعني أن لديه قيمة فنية مميزة، لذلك فوجوده مهم لي، ويجب أن يتعلم المزيد ويطور من نفسه، أنسو بالنسبة لنا لاعب المستقبل لما قدمه حتى الآن رغم عمره الصغير".

وانتقل كومان للحديث عن رأيه في كوتينيو: "كجهاز فني يجب علينا أن نضع كل لاعب في مركزه المفضل، يمكنه اللعب في مركز 10 أو الجناح الأيسر بحرية، وخلال المباريات التحضيرية قدم أداءً مميزًا ويساعد زملاءه في النواحي الدفاعية لكنني أريد منه التركيز على صفاته الهجومية كالتسديد على المرمى، وكمدرب أتمنى نجاحه مع برشلونة هذا الموسم".

وعن الوضع المضطرب داخل برشلونة ومحاولات فيكتور فونت سحب الثقة من الإدارة ورحيله عن إدارة الفريق في المستقبل إذا فاز بمقعد الرئاسة، أجاب: "عندما تحصل على مهمة تدريب هذا النادي لن تنعم بيوم هادئ على الإطلاق وهذا ما شعر به بالتأكيد من سبقوني".

وأضاف: "أنا في أفضل نادٍ في العالم بالوقت الحالي، أتمنى بكل تأكيد أن تهدأ الأوضاع في برشلونة خاصة مع الأزمة الاقتصادية الحالية التي نعاني منها، واحترم جميع الآراء سواء من كان معي أو ضدي ولكن مهمتي في الوقت الحالي هي استعادة قوة الفريق وتحقيق الفوز".

مارك اندريه تير شتيجن

وعن حالة تير شتيجن المُصاب: "مارك في تحسن، لا أعرف متى سيعود بعد ربما أسبوعين آخرين لكني راضٍ عن مستوى نيتو والحراس الآخرين".

وعبر كومان عن رأيه في طريقة دفاع الفريق خلال المباريات الودية: "من الطبيعي أن نخطط لتحسين أسلوبنا الدفاعي، سنضطر لتغيير النظام للاعتماد على الضغط وهذا يحتاج لوقت كبير".

واختتم الهولندي تصريحاته وأجاب عن "هل هناك صفقات جديدة قبل انتهاء الميركاتو؟": "علينا الانتظار، هناك أسبوعان على الأقل حتى انتهاء السوق، سنعرف في الخامس من أكتوبر ولكن يجب علينا استيعاب الوضع الاقتصادي للنادي بالتوافق مع رغبتنا في ضم لاعبين مميزين".