أكد المدير الفني لمنتخب غانا الأول، تشارلز أكونور، على استحقاق مهاجم نادي بيراميدز، جون أنطوي، الاستدعاء إلى قائمة النجوم السوداء لمعسكر شهر أكتوبر.

ويستعد منتخب غانا لمواجهة مالي وديًا الشهر المقبل، استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي ستقام في الكاميرون بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا لتبدأ في يناير 2022 والتي ستعود مرة أخرى في نوفمبر.

وقام أكونور باستدعاء أنطوي بعد غياب طويل عن منتخب غانا (طالع التفاصيل)، بعد تألقه في الدوري المصري هذا الموسم بالإضافة إلى معرفته المسبقة بإمكانيات اللاعب عندما اكتشفه خلال عام 2011 في فترة تدريبه نادي إيلفين وايز.

تشارلز أكونور مدرب غانا

وتحدث تشارلز عن استدعاء أنطوي في حوار مع موقع الاتحاد الغاني الرسمي، وقال: "اكتشفت جون في إيلفين وايز ومنذ ذلك الحين، تطور بشكل كبير للغاية في الفترة الأخيرة".

وتابع: "لقد غاب أنطوي لفترة طويلة عن غانا ولم يتم استدعاؤه لسنوات، وكانت لدي بعض الشكوك حوله، لكن كان يجب أن يكون جزءًا من القائمة الحالية".

وأضاف: "أتطلع إلى خلق حالة من التوازن بين اللاعبين الذين نقوم باستدعائهم، واعتقد أن أنطوي قد أثبت بما لا يدع مجالًا للشك أنه مهاجم جيد بعد تسجيله أكثر من 100 هدف في الدوري المصري".

وواصل تصريحاته: "يستحق جون فرصة لأنه مهاجم جيد بالفعل، الدوري المصري ليس بطولة سهلة، ولا يمكننا تجاهل ما حققه هناك".

وأتم: "كل اللاعبين الشباب الذي يتواجدون في القائمة الحالية لديهم الفرصة لتقديم المساعدة للمنتخب لبناء فريق مميز يستطيع الفوز بكأس أمم إفريقيا".