أجرى سيرجي روبيرتو، لاعب برشلونة، مقابلة صحفية مطولة مع "ara"، تحدث فيها عن الهزيمة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، وكشف عن ردود أفعال اللاعبين بعد المباراة.

وجاءت المقابلة على النحو التالي:

يبدأ موسم جديد قبل شهر واحد فقط من الهزيمة 2-8 ضد بايرن ميونيخ هل ما زال الحداد مستمرا؟

"داخليًا، نعم من الصعب نسيان هذه النتيجة، لكن الآن بعد أن بدأنا المنافسة، سيكون الأمر شيئًا من الماضي، ومع ذلك، يجب ألا ننسى ذلك تمامًا، لأنه بالتأكيد سيجعلنا أقوى خلال هذا الموسم".

ماذا حدث في لشبونة؟ كيف تشرح الأمر الآن بعد شهر ونصف.. لماذا سارت الأمور على نحو خاطئ؟

"لا أعرف، من الصعب إيجاد تفسير، في بداية المباراة تعادلنا، كان من الممكن أن يغير ذلك الديناميكية، لكنه لم يكن الأمر كذلك، سجلوا هدف ثاني سريع ثم غرقنا، في الشوط الثاني، بهذه النتيجة العريضة كان من الصعب للغاية العودة، كما أتينا من آنفيلد (4-0) وروما (3-0)، تأثرنا نفسيا كثيرا ولم نعرف كيف نتغلب على الأمر، كان بايرن هو المرشح الأوفر حظاً، لكنني وثقت بنا، لاعب تلو الآخر لم نكن أسوأ منهم".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يرفض 150 مليون يورو من مانشستر يونايتد لبيع لاعبه

بعد 2-8 كيف كان الشعور في غرفة خلع الملابس؟ هل كانت هناك كلمات عزاء؟

"كان لديّ اختبار الكشف عن المنشطات وعندما انتهيت لم يكن هناك أحد في غرفة خلع الملابس، لكن مما قيل لي، لم يقل أحد شيئًا صمت تام، لقد دُمرنا جميعًا، ثم التقيت في الفندق بأصدقائي ونفس الشيء، الصمت، لم نكن نعرف أين نضع أنفسنا، لكن مهلاً، يبدأ الآن موسمًا جديدًا يتعين علينا فيه إثبات أننا تعلمنا مما حدث في لشبونة".

قال بيكيه في ذلك اليوم إنه سيغادر إذا لزم الأمر هل كنت قد عبرت عن نفس الشيء؟

"في ذلك الوقت كنا نعتقد ذلك جميعًا خاصةً أولئك الذين قضوا وقتًا طويلاً هنا، وأن ما نريده هو الأفضل لبرشلونة، وأن يعود النادي إلى حيث يستحق، وإذا كانت هناك حاجة إلى تغييرات، فابدأ".

بعد تلك المباراة بدأت تظهر أسماء الضحايا المحتملين هل كنت خائفا من أن تكون على القائمة السوداء؟

"لا أحد يستطيع أن يكون هادئًا إلى جانب ذلك، فترة الانتقالات أقصر من المعتاد وهناك حركة أقل، كنت سأفهم إذا قالوا لي إنهم لا يعتمدون علي، لكن منذ اللحظة الأولى أكدوا ثقتهم بي، أنا أتطلع حقًا لبدء الموسم الجديد".

لماذا تعتقد أن برشلونة يواصل الوثوق بسيرجي روبرتو؟

"ليس سؤالاً يوجه لي [يضحك]، ما يمكنني قوله هو أنه على الرغم من تواجدي في هزائم روما وليفربول وبايرن ميونخ، إلا أنني أبذل قصارى جهدي في التدريبات والمباريات وأبحث دائمًا عن الأفضل للفريق".