تعقد اللجنة الخماسية التي تُدير الاتحاد المصري لكرة القدم جلسة عن طريق الفيديو كونفرانس مع مسؤولي الاتحاد الدولي (فيفا) منتصف الاسبوع الجاري؛ لتنسيق عمل الفترة المقبلة، حيث أن من المفترض أن ينتهي عمل اللجنة يوم 30 نوفمبر المقبل.

وعلم بطولات، أن اتحاد الكرة سيُخطر الفيفا بأن الأزمة التي تُواجههُ في مسألة إقامة جمعية عمومية لإجراء انتخابات الجبلاية هو أن اللجنة الأولمبية تتمسك بأن ينتهي الموسم الرياضي أولًا "بطولتي الدوري وكأس مصر" حتى تعتمد تصنيف أندية الجمعية العمومية ومن ثم السماح للاتحاد بإقامة الجمعية العمومية.

ويعاني مسؤولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني من أزمة صعبة وهي أن أقرب الاحتمالات حاليًا استكمال الموسم حتى شهر نوفمبر المقبل في ظل مشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز الأفريقية.

وتمثل أزمة اتحاد الكرة في أن اللجنة الأولمبية سترفض اعتماد تصنيف الأندية بعد يوم 30 أكتوبر المقبل، حيث أن لوائح اللجنة الأولمبية تُلزم الاتحادات بتقديم تصنيف أنديتها بعد 4 أشهر كحد أقصى من اعتماد السنة المالية الجديدة "30 يونيو" أي أن أخر ميعاد لتقديم اتحاد الكرة تصنيف الأندية للجنة الأولمبية يوم 30 اكتوبر المقبل.

 وسيكون هذا أمر أشبه بالمستحيل في ظل مشاركات الأندية المصرية الأفريقية، وعدم التمكن من إنهاء بطولتي الدوري المصري والكأس في شهر اكتوبر الجاري، وإن قدم اتحاد الكرة تصنيف الأندية بعد هذا التاريخ فلن تعتمده اللجنة الأولمبية، ومن ثم عدم الموافقة والسماح بإقامة انتخابات اتحاد الكرة.

 وسيتناقش مسؤولو اتحاد الكرة مع الفيفا هذه الأزمة لإيجاد مخرج لها.

يذكر، أن اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة تم تعيينها خلال العام الماضي لتولى إدارة الكرة المصرية بعد إستقالة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة، ثم تم تجديد فترة تعيينها من جديد حتى يوم 30 نوفمبر المقبل.