وضح لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برايتون، أليكسيس ماك أليستر، الفارق بين الدوري الأرجنتيني والدوري الإنجليزي بعد انتقاله إلى إنجلترا في عام 2019.

وأنضم ماك أليستر إلى صفوف برايتون في يناير عام 2019 من فريق أرجنتينيوس جونيورز، لكنه بقى في الأخير لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة ثم تمت إعارته إلى بوكا جونيورز لمدة 6 أشهر أخرى.

وعاد الأرجنتيني إلى برايتون في يناير 2020، وكان أولى مبارياته أمام ولفرهامبتون في 7 مارس قبل توقف بطولة الدوري الإنجليزي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. نجمة التنس ميار شريف: دعم محمد صلاح فاجأني

اليكسيس ماك اليستر لاعب برايتون

وتحدث ماك أليستر عن الأجواء في الدوري الإنجليزي بعدما بدأ للمرة الأولى المسابقة مع برايتون، وقال في تصريحات لشبكة "TyC Sports" الأرجنتينية: "عندما تنتقل من كرة القدم الأرجنتينية إلى الإنجليزية، تشعر بالفارق الكبير".

وتابع: "في البداية شعرت بذلك، لكنني تأقلمت خلال الأشهر الماضية على الجانب البدني والذهني خاصة مع السرعة التي تتميز بها كرة القدم الإنجليزية".

وأضاف: "هناك فارق بين الأندية الكبيرة والصغيرة في إنجلترا، لكنهم لديهم القدرة على الهجوم والدفاع أمام الأفضل على الرغم من صعوبة الأمر".

وعمن فاجأه من لاعبين في الدوري الإنجليزي: "لقد تفاجأت كثيرًا بـمحمد صلاح، تحركاته مدهشة وكيف يتحكم بالكرة عندما تصله وسرعته، أيضًا بوجبا عندما يستحوذ على الكرة من الصعب على أي منافس التغلب عليه".