تمكن فريق برشلونة وصيف الدوري الإسباني للموسم الماضي، من الفوز في أولى مبارياته بالموسم الجديد 2020/2021، من الليجا على فياريال.

برشلونة افتتح مشواره في الليجا بالفوز على فياريال برباعية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب "الكامب نو"، بالجولة الثالثة من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة).

فاتي - ليونيل ميسي

المباراة شهدت إحراز فاتي لهدفين، دخل بهما التاريخ، كما سجّل ميسي هدفًا واصل به كتابة التاريخ، كما حقق المدرب الجديد للبلوجرانا، الهولندي رونالد كومان، الإنجاز الأول له بقميص برشلونة كمدرب.

شاهد أهداف مباراة برشلونة وفياريال في الدوري الإسباني

"بطولات" رصد بعض الأرقام والإحصائيات والتي جاءت كالتالي:

- أنسو فاتي بعمر 17 عامًا و332 يومًا، أصبح أصغر لاعب في الدوريات الخمس الكبر، يُسجل أكثر من 10 أهداف في جميع المُسابقات مُنذ بداية الموسم الماضي.

- فاتي بين برشلونة ومنتخب إسبانيا، سجّل سبعة أهداف في آخر تسع مباريات له بمُختلف المسابقات.

- أصبح ليونيل ميسي الرابع في تاريخ الليجا يُسجل أهدافًا في 17 موسمًا مُتتاليًا بعد أجوستين جاينثا (أسطورة أتلتيك بلباو)، كارلوس سانتيانا (نجم ريال مدريد السابق)، وسيرجيو راموس مدافع ريال مدريد.

- مدرب برشلونة رونالدو كومان حقق فوزًا بأربعة أهداف في أول ظهور له في الليجا، ليكون سابع مدرب في تاريخ النادي الكتالوني يحقق هذا الإنجاز بعد كل من سوى مارتينو، داوتشيك ، ريفى ، فيلانوفا، لاتيك، ساسوت، وبلاتكو.