أنعشت صحيفة "ليكيب" الفرنسية آمال نادي برشلونة من أجل التعاقد مع جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبيك ليون، ممفيس ديباي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وارتبط اسم ديباي بإمكانية الانتقال إلى برشلونة منذ بداية عهد المدرب، رونالد كومان، في النصف الثاني من أغسطس الماضي، ولكن لم يقدم أي عرض رسمي بسبب أزمته المالية.

وأفادت الصحيفة الفرنسية الشهيرة بأن توقيع ديباي لنادي برشلونة أصبح قريبًا للغاية أكثر من أي وقت سابق، لأن نادي أولمبيك ليون منفتح على تخفيض مطالبه المادية.

رونالد كومان

السبب وراء ذلك هو رفض ديباي التوقيع على عقد جديد للاستمرار مع ليون في السنوات المقبلة، وهو ما سيدفع النادي الفرنسي من تخفيض طلباته للنصف من 25 مليون يورو إلى 12.5 مليون يورو.

وحدد رئيس نادي ليون، جان ميشيل أولاس، في تصريحات سابقة له موعدًا لغلق باب الانتقالات أمام اللاعبين المطلوبين من الأندية الخارجية بحد أقصى يوم 2 أكتوبر المقبل. (طالع التفاصيل)

وكان برشلونة في الفترة الماضية يعمل من أجل تعزيز صفوفه الهجومية إما بصفقة لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان أو ممفيس ديباي من ليون، ولكن الأخير هو صاحب الحظ الأوفر للقدوم إلى "كامب نو".

ويأتي ابتعاد لاوتارو عن خطط برشلونة، بعدما رفض إنتر ميلان عرضًا هزيلًا من جانب النادي الكتالوني بقيمة 15 مليون يورو بينما يطلب النادي الإيطالي الحصول على 110 مليون يورو وهو ما يوضح الأزمة المالية الطاحنة التي يعني منها البلاوجرانا.