يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض مباراة جديدة مساء غدًا الأربعاء أمام منافسه الترسانة في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

ويلتقي الأهلي أمام الترسانة على أرضية استاد "الأهلي we السلام"، ضمن لقاءات دور الـ16 من المسابقة.

ويدخل فريق الكرة بالأهلي مباراة الترسانة بحالة جيدة بعد فوزه ببطولة الدوري المصري منذ فترة وقبل نهاية المسابقة بـ7 جولات كاملة للمرة الـ42 في تاريخه.

ويفكر رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسين خلال مباراة الترسانة.

طالع | قائمة الأهلي لمباراة الترسانة في كأس مصر

كما تشكل مباراة الترسانة ذكرى خاصة لجماهير الأهلي كونها قد تكون الأخيرة للسويسري رينيه فايلر حال فسخ عقده مع القلعة الحمراء في ظل سفره إلى بلاده عقب المباراة مباشرة.

وترددت أنباء واسعة في الفترة الأخير حول استقرار الأهلي على التعاقد مع مدرب جديد خلفًا لرينيه فايلر بسبب تماطل الأخير في حسم موقفه النهائي مع النادي.

واقترب الشاب مصطفى شوبير من حراسة مرمى الأهلي أمام الترسانة مقابل إراحة محمد الشناوي بعد مشاركته في مباريات الأهلي هذا الموسم دون الحصول على راحة، والخوف عليه من الإصابة قبل مواجهة الوداد في دوري أبطال إفريقيا، بجانب عدم اكتمال جاهزية علي لطفي بعد شفائه من فيروس كورونا.

بينما يخوض فريق الترسانة مباراة الأهلي وهو في حال سيئة بعد تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثالثة، وفشله في البقاء أو المنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

وكان الترسانة قد حقق مفاجأة في دور الـ32 بعد تخطي عقبة إنبي وإقصاء العملاق البترولي من المسابقة الأقدم في الكرة المصرية.

يذكر أن آخر مواجهة جمعت الأهلي أمام الترسانة كانت في الدور ذاته من كأس مصر في عام 2018 وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 3-2.