يرى ديفيد جيمس حارس مرمى ليفربول الأسبق والمنتخب الإنجليزي، أن أليسون بيكر خليفته في الريدز، يعتبر هو كريستيانو رونالدو حُراس المرمى.

أليسون انضم إلى ليفربول في صيف 2018، وقدم مستوى مميز خلال الموسمين الماضيين، وفاز بـ 4 ألقاب مع الريدز وكان له تأثير كبير.

وقال جيمس في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أليسون في الموسم السابق، كان أفضل حارس مرمى في العالم، أو من الممكن أن نقول أوروبا، لأنني لا أعرف ما يحدث في جميع بطولات العالم".

وأضاف: "عندما جاء إلى ليفربول، كان يخرج من عدد كبير من المباريات بشباك نظيفة، لكنه بعد فيروس كورونا، لم يكن في أفضل حالاته، لكن كل ما احتاج ليفربول فعله هو الفوز بالدوري في ذلك الوقت".

وأردف: "نوير؟ أعتقد أن أليسون أفضل منه على مدى فترة زمنية أطول، وسيكون مرة أخرى هو الأفضل في المواسم المقبلة".

وأكمل: "يمتلك مميزات رائعة، هادئ ويسعى دائمًا للتطور، ولا يشعر بالارتباك، أحب كل شيء عن أليسون، لأسابيع إن لم يكن أشهر، كانت الناس تتحدث عن كونه حارس مرمى مراوغ ويلعب بالقدم، ورغم أنه أخطأ ذات مرة، لكن لم ينزعج من ذلك، واستمر في فعل ما يقوم به جيدًا".

واستشهد: "قد يكون أليسون بيكر هو كريستيانو رونالدو حراسة المرمى، أنيقًا في طريقة لعبه، بمعنى أنه ليس عليه أن يفعل شيئًا استثنائيًا ليظل على أعلى مستوى، هو يتطور بطبيعة الحال".

واختتم: "ليس الأمر أن تكون الأفضل الآن، ولكن أن تستمر في الصدارة، وأعتقد أن أليسون يقوم بذلك".